اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على متابعة منظومة العمل داخل المراكز التكنولوجية بأحياء العمرانية وبولاق الدكرور لمتابعة استقبال المواطنين الراغبين في التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء والتأكد من انتظام سير العمل وتقديم كل سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

كما فاجأ "راشد" لجان البت في طلبات التصالح بأحياء العمرانية وبولاق الدكرور للوقوف على انتظام انعقادها دوريًا، موجهًا بالإسراع في معدلات الإنجاز مع العمل على تقديم جميع سبل الدعم والتسهيلات اللازمة لخدمة المواطنين الراغبين في التصالح.

ووجه المحافظ لجنة البت في طلبات التصالح بحي العمرانية بسرعة البت في ٢٩٧ طلبًا قدمه المواطنين، مؤكدًا أنه سيتم إزالة المخالفات التي لم يقم أصحابها بتقديم طلبات التصالح ودفع المبالغ المقررة كجدية تصالح على الفور.

وشدد محافظ الجيزة على مسئولي الأحياء والمراكز والمدن باستلام كل طلبات التصالح على مخالفات البناء المقدمة من المواطنين دون معوقات بعد سداد رسوم الفحص المقررة قانونًا وعرضها على اللجان الفنية المختصة للبت فيها، مع إعطاء مقدم الطلب شهادة تفيد تقدمه بالطلب بما يتيح له وقف نظر الدعاوى المتعلقة بالمخالفة ووقف جميع الإجراءات الصادرة لحين البت في طلب التصالح وفقًا للقانون.

وأكد "راشد" ضرورة قيام مقدمي طلبات التصالح على مخالفات البناء بسرعة سداد مبلغ الــ ٢٥% المقررة كجدية تصالح ليتسنى لهم السير في باقي الإجراءات وإلا اعتبر الطلب المقدم للتصالح لاغيًا، مؤكدًا أن هذا المبلغ يرد بالكامل لمقدمه في حالة رفض طلبه ويتم خصم المبلغ المسدد من إجمالي قيمة التصالح في حالة قبول الطلب وفقا للقانون.

وحرص محافظ الجيزة خلال تفقده المركز التكنولوجي بالعمرانية وبولاق الدكرور على الاستماع إلى المواطنين للتعرف على أي معوقات تواجههم، موجهًا بسرعة حلها

قد يهمك ايضا

"التخطيط" 5.23 مليار جنيه استثمارات حكومية لتنمية شمال وجنوب سيناء

محافظ الجيزة يحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية