اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن المخالفين ممن قاموا ببناء أدوار وعقارات كاملة مخالفة، فعلوا ذلك على فترة زمنية طويلة، موضحًا أنه لايمكن محاسبة المسؤولين السابقين، "ممكن المسؤل يستف الأمور على الورق، ومحدش ليه عندي حاجة، وممكن نعمل محاضر مخالفة وإزالة على الورق".

وأضاف المحافظ: "من وقت ماتوليت المسؤولية والكلام ده مرفوض تمامًا، والقديم شغالين عليه ويتم إزالته، والجديد يزال من المهد، وهناك إزالات تتم في أيام، وقد تكون الإزالة يدوية ويتم مراعاة سكان العمارات المجاورة، وأحد العقارات تم إزالته في 45 يوم لعدم التأثير على العمارات المجاورة".

وذكر "راشد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤليتي"، المذاع على شاشة "صدى البلد"، أن الأوضاع في قرية المعتمدية تسير على مايرام، ولاتوجد مشكلات في توفير كافة الاحتياجات، والأهالي هناك يشعرون بمساندة الجيش والشرطة والمجتمع المدني وأهل الخير، مشددًا على أنه لم تظهر أي حالات أخرى مصابة بفيروس كورونا حتى الآن.

وتابع محافظ الجيزة، أنه سيتم رفع الحظر عن القرية قريبًا جدًا، قبل بداية شهر رمضان.

وأشار إلى أن عددًا كبيرًا من مستحقي منحة العمالة غير المنتظمة متواجدون في المحافظة، بما يقرب من 100 ألف شخص سيصرفون مستحقاتهم من حوالي 300 مكتب بريد وأفرع للبنك الزراعي والمدارس، موضحًا أن بعض الأفرع شهدت تباطئًا في "السيستم"، ولكن تم التواصل مع المسؤولين وحل المشكلة.

قد يهمك ايضا

"التخطيط" 5.23 مليار جنيه استثمارات حكومية لتنمية شمال وجنوب سيناء

محافظ الجيزة يحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية