اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر

استعرض اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ،اليوم ، الرؤية المستقبلية وخطة تطوير مدينة الغردقة ، جاء ذلك خلال مؤتمر الشباب الاول الذي عقد بمجمع اعلام الغردقة ، لاستعراض المشروعات بالمحافظة الساحلية خلال الفترة من ٧ / ٢٠١٣ حتي ٧ / ٢٠١٧ .

ومن جانبه اكد المحافظ  أنه بالنسبة لميدان الدهار تم عمل كروكي له علي ارض الواقع لمدة ٤ شهور تحت الاختبار والدارسة قبل البدء في إنشاءه بالإضافة إلى تركيب جدارية وساعة تعداد سكانية على مدخل سوق الخضار والفاكهة التجاري .

وفي ذات السياق ، قام المهندس حاتم دياب ، ممثل شركة أرك بلان ، بعرض مشروع تطوير شارع النصر وشارع شيري ومراحل التنفيذ بهم ، كما قام بشرح المقترحات التي سيتم تنفيذها في جزيرة النصر والألعاب الرياضية للأطفال واستخدام الممشى لممارسة رياضة المشي.

كما اكد المحافظ أنه اصدر توجيهاته الي  شركة المقاولون العرب بالبحر الأحمر ومجلس المدينة بعمل تنمية مستدامة وتطوير للشوارع الجانبية بشارع شيري لانسيابية الحركة المرورية ، كما شدد أيضا على شركة المقاولون العرب بضرورة سرعة الانتهاء من أعمال التطوير والتجميل (رصف - وتركيب بلدورات وأنترلوك ) بالإضافة إلى زراعة أشجار الزينة والنخيل بشارع شيري .

وأوضح عبد الله أن عملية تطوير المدينة القديمة يعمل على إضفاء المظهر الجمالي لمدينة الغردقة ، إضافة إلى أن ذلك يأتي في خطة جعل مدينة الغردقة من أجمل المدن السياحية بالعالم ، مشيراً إلى أن خطة تطوير المدينة تستهدف كافة المحاور الرئيسية والشوارع المرتبطة بها لتعطى انطباعا جيدا لدى السائح وتنقل الصورة الحضارية التي تتمتع بها المحافظة . 

ومن ناحية اخري اكد المحافظ ان مشروع الممشي السياحي بطريق النصر هو خدمة مجتمعية لجميع مواطني الغردقة ، مشيرا انه لا يهدف الي الربح اطلاقا . رافق المحافظ خلال المؤتمر الشبابي الاول اللواء محمد توفيق الحمزاوي مدير الامن ، واللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام ، واللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد ، والسادة رؤساء المدن واعضاء مجلس النواب ، وبعض القيادات الامنية والتنفيذية والشعبية وشباب المحافظة الساحلية بمختلف مدنها