اللواء أحمد عبدالله

أكد محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، على رصد مليار و100 مليون جنيه لإقامة مساكن في كل من مدينة حلايب ومدينة الشلاتين وآبو رماد وجاري التنفيذ بواسطة شركة المقاولون العرب وهي أحد شرايين التنمية في الجنوب.

ووجه تعليماته لرئيس شركة الكهرباء تحويل جميع محطات الكهرباء بالجنوب لتعمل بالطاقة الشمسية بدلًا من المولدات لتصبح مصدرًا احتياطيًا وذلك لما تمثله من جدوى اقتصادية من استخدام الطاقة الشمسية حيث زيادة أسعار السولار ومن ثم زيادة تكلفة إنتاج الكهرباء مما يؤدي إلى توفير في ميزانية الدولة للاتجاه إلى مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة . ولاستكمال نواحي التنمية، أصدر المحافظ تعليماته لرئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بعمل دراسة على كافة آبار المياه الجوفية وقياس درجة الملوحة لإنشاء محطات تحلية تعمل بالطاقة الشمسية لتوفير مياه صالحة للشرب دائمة للأهالي مدن الجنوب والقرى والتجمعات التابعة لها .

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تخصيص 270 مليون جنيه لإنشاء ميناءين في الشلاتين وأبو رماد، كما أضاف أن التنمية تشمل إنشاء المدارس والوحدات الصحية وكافة الخدمات اللازم توفيرها لأهالينا فيالجنوب وذلك من منطلق حقهم في توفير الحياه الكريمة والتي لا يجب أن تقل عن باقي مدن المحافظة