موانئ البحر الأحمر

صرح ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن ميناء الزيتيات يستعد الجمعة، لاستقبال السفينة غازايجين وعلى متنها 5 الاف طن بوتاغاز قادمة من ميناء ينبع. كما يستعد ميناء سفاجا الجمعة، لاستقبال السفينة PFTIMARU و على متنها 17 طرد معدات بوزن 242 طن قادمة من إسبانيا تابعة إلى شركة نيسكو لصالح مصنع كيما في أسوان، وأشار يوسف ان اعمال تطوير ميناء سفاجا التى تم افتتاحه خلال الفترة الماضية ساهمت في زيادة قدرة الميناء على استقبال البضائع و المعدات لخدمة المصانع في منطقة البحر الأحمر وجنوب الوادي لقرب ميناء سفاجا ووجود شبكة الطرق التي كان لها دور بارز في سرعة و تسهيل عملية النقل.

وشدد اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على مدير الميناء بضرورة التنسيق مع اعضاء المجتمع المينائي كافة لسرعة إنهاء الاجراءات و تقديم  التسهيلات كافة لتشجيع تداول البضائع و المعدات عن طريق الميناء وخدمة المصانع المتواجدة في المنطقة ودعم خطة التنمية في محافظات الوجه القبلي.

ويستعد ميناء سفاجا لاستقبال ثلاث سفن اخرى و هي القاهرة ، عمان ، الحرية و على متنهم 2060 راكب من العمالة المصرية و 71 شاحنة  و 33 شاحنة عفش و 152 سيارة فيما تغادر ثلاث سفن و هي القاهرة ، مسرة ، بوسيدون اكسبريس و على متنهم 105 راكب و 64 شاحنة بضائع و 4 سيارة .