مطار الغردقة الدولي

تفقد وفد قناصلة الاتحاد الاوروبي ، صباح الخميس ، مطار الغردقة الدولي ، لمتابعة الإجراءات الأمنية في المطار ، ضمن زيارة الوفد للمدينة السياحية ، لمتابعة الحالة الأمنية بها ، يرافقهم اللواء صادق الشوري مدير مطار الغردقة الدولي ولفيف من القيادات الأمنية في المحافظة .
 
في بداية الزيارة رحب مدير المطار في الوفد الأوروبي ، متمنيًا لهم زيارة ممتعة لمدينة الغردقة ، كما قام سيادته بتقديم عرض مختصر عن مدينة الغردقة والمطار ، حيث تحدث عن المبنى القديم والجديد  والطاقة الاستيعابية لكلًا منهما ، والمواقف الموجودة وبوابات الوصول والمغادرة ومكاتب شركات الطيران والمطاعم والكافيتريات والأسواق الحرة التي يشتمل عليها المطار .
 
ومن ناحية أخرى تحدث اللواء هشام سلامة ، رئيس قطاع الأمن في المطارات ، عن الإجراءات الأمنية التي يتم تطبيقها في مطار الغردقة ، بداية من نقطة الفرز المتقدمة مرورًا بنقاط الفحص الأولية للكشف عن الأفراد والحقائب بواسطة بوابات ال x _ Ray ، مشيرًا إلى وجود جهاز الكشف عن المتفجرات ، بالإضافة إلى جهاز الكشف عن الحقائب الكبيرة وتأمين عربات الحقائب حتي تصل إلى الطائرة .
 
وعقب العرض قام الوفد بجولة داخل المطار لمتابعة الإجراءات الأمنية التي يتم تنفيذها بدءًا من دخول الركاب ، وتفتيش الحقائب ومراحل مرورها حتى يتم تحميلها على الطائرة .
 
وفي نهاية اللقاء استمع مدير المطار إلى اسئلة واستفسارات الوفد الـوروبي ، الذي أشاد بالإجراءات الأمنية والأجهزة الحديثة الدقيقة التي يتم استخدامها في المطار .

يذكر ان هذ الوفد يضم قناصلة من دول فلندا، والسويد، والنرويج، والدنمارك، وبولندا، ونائب قنصل بولندا، وألمانيا، وليتوانيا، والنمسا، ومالطا، وسويسرا، وسلوفاكيا، ولاتفيا، وإيطإلىا، والتشيك، وإسبانيا، وإلىونان، واستونيا، ورومانيا، والمستشار السياسى للاتحاد الأوروبى، والقنصل الفخرى الإيطالي في الغردقة، والقنصل الفخري النمساوي في الغردقة، وكذلك ممثل عن الخارجية المصرية.