استقرار حالة العامل فى واقعة ال"نفخ"

أكد مصدر بمستشفى الجونة أن الفنى الذى تعرض للنفخ بمكنة هواء بإحدى شركات البترول برأس غارب من أحد زملائه حالته مستقرة، وذلك بعد إجراء عملية كبرى له بالأمعاء استغرقت أكثر من 5 ساعات تم خلالها إجراء عدد من العمليات لعلاج عدد من التهتكات بالمعدة وبعض أجهزة الجهاز الهضمى، وأضاف المصدر أن الحالة الآن مستقرة بالعناية المركزة.
 
على الجانب الآخر واصلت نيابة رأس غارب تحقيقاتها فى الواقعة وأصدرت قرارا بحبس زميل الضحية الذى تسبب فى إصابته بعد ان وجه خرطوم ضغط الهواء تجاه زميله ما نتج عنها دخول الهواء الى احشائه واصابته اصابات بالغة فى الجهاز الهضمى.
 
كما قررت النيابة انتداب الطب الشرعى لتحديد أسباب وحجم الإصابات التى لحقت بالضحية ومدة العلاج، كما استمعت لأقوال عدد من زملاء الجانى والمجنى عليه من شهود العيان فى الواقعة الذين أكدوا أن المتهم قام بذلك كنوع من التهريج وعلى سبيل الهزار والسخرية ولم يتوقع أن يتطور الأمر لذلك.
 
وقال مصدر بالشركة العامة للبترول إن العاملين يعملان بإحدى شركات الخدمات البترولية التى تعمل بالشركة وأنه تم إخطار المهندس طارق الملا وزير البترول بالواقعة، حيث كلف الشئون القانونية بالشركة فتح تحقيق مع عدد من مسؤولي الشركة.