تطوير ميناء سفاجا

أنهت هيئة موانئ البحر الأحمر، استعداداتها في ميناء سفاجا البحري، وذلك لقيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاحه، الخميس، ومن المقرر أن  يفتتح الرئيس عددًا من المشروعات القومية، أهمها ميناء سفاجا البحري، بعد تطويره بتكلفة 510مليون جنيه.

وأكد اللواء هشام أمنة، رئيس مدينة سفاجا، في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، أن أعمال التطوير والتجميل جارية في كافة المحاور لاستقبال الرئيس، موضحًا أنه تم رصف الشوارع المختلفة وتشجيرها وخاصة القريبة من ميناء سفاجا البحري، وقاعدة سفاجا البحرية، حيث تم استكمال أعمال إنشاء البلدورات والأرصفة الخرسانية وتركيب الإنتر لوك، بداية من أمام القاعدة البحرية حتى ميدان القواقع.

وأشار إلى إنه تم إنشاء أحواض شجر مزهر على جانبي الطريق الرئيسي، بداية من ميدان الأباريق حتى ميدان ميناء سفاجا البحري، الذي من المقرر افتتاحه خلال أيام من قبل الرئيس، وكذلك استكمال أعمال الحدائق العامة على جانبي الطريق الرئيسي، بداية من ميدان الأباريق حتى ميدان الألومنيوم في الكيلو 5.

وأوضح أبو سنة، أنه تم الانتهاء من أعمال دهان أعمدة الإنارة العامة، وكذلك صيانة كشافات أعمدة الإنارة العامة على الطريق الدائري بداية من مدخل ميناء أبوطرطور البحري، حتى موقف النقل الثقيل، وجاري استكمال أعمال الحدائق العامة على جانبي الطريق الرئيسي، بداية من ميدان القواقع حتى الكوبري العلوي لمدينة سفاجا، وتم تشجير الشوارع أمام القاعدة البحرية، وكذلك أمام بوابة دخول الشاحنات في ميناء سفاجا وكذلك أمام الوحدة الصحراوية، كما تم استكمال أعمال رصف الطريق أمام موقف الأقاليم في مدينة سفاجا.

وتفقد اللواء محمد عرفان، رئيس الرقابة الإدارية المدينة، قبل الزيارة، مشيرًا إلى أن الرئيس سيفتتح عددًا من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس.