فعاليات الدورة التدريبية للحماية المدنية في تمريض أسيوط

اختتمت كلية التمريض جامعة أسيوط، الدورة التدريبية للحماية المدنية، والتي عقدت تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد عبدالسميع، ونائبه لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور حسن صلاح، وعميد كلية الهندسة والمشرف على قطاع الحماية المدنية الدكتور محمد أبو القاسم، وعميد كلية التمريض الدكتورة زينب عبداللطيف محمد.

وجاء ذلك بحضور وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة هدي دياب فهمي، ومدير وحدة إدارة الأزمات في الكلية الدكتورة سحر محمد مرسي، ومدير إدارة الحماية المدنية في الجامعة الأستاذ محمد عبدالعال حسين.

وصرّح عميد كلية الهندسة والمشرف على قطاع الحماية المدنية الدكتور محمد أبو القاسم، بأنّ الدورة شارك فيها نحو 95 متدربًا من مديري الإدارات والعاملين وطالبات الكلية، وكذلك من أعضاء هيئة التدريس، بهدف نشر ثقافة الحماية المدنية بين العاملين في الكلية والتعريف بآليات الحفاظ على العنصر البشري وحماية المنشآت، وذلك من خلال عدد من المحاضرات تتمحور حول الحماية من الحرائق، وإدارة الأزمات والحوادث وخطط الإخلاء.

من ناحيته، أضاف مدير إدارة الحماية المدنية في الجامعة، أنّ الدورة استمرت لمدة ثلاثة أيام من 15 إلي 17 آذار/ مارس الجاري، وقد تضمن الختام عقد نموذج عملي للمحاكاة عن طريق إشعال لحريق فعلي يوضح بصورة واقعية كيفية إخماده وطرق استخدام أجهزة الإطفاء.