انهيار في التربة بشارع العجمي

 وقع، الأحد، هبوطًا أرضيًا مفاجئًا وانهيار في التربة بشارع العجمي، في منطقة حي غرب أسيوط، نتيجة لقيام بعض الأهالي بالتنقيب عن الآثار، داخل أحد العقارات في الشارع. وتلقى اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط  بوصول بلاغ من الأهالي بوقوع انهيار أرضي في شارع العجمي دائرة القسم.

 وعلى الفور انتقلت قوات من مباحث القسم وعبدالقادر عبدالوهاب، رئيس حي غرب أسيوط إلى مكان الهبوط، وبالمعاينة والفحص تبين وجود هبوط على الطريق العام بشارع العجمي بعمق 6 متراوطول 4 مترا.

وأشارت التحريات الأولية إلى أن الهبوط ناتج عن آثار تنقيب للبحث عن آثار بأحد العقارات، مما أدى عنه الهبوط الأرضي، وكسر مواسير خطوط المياه وهبوط الغرفة الخاصة، بتلك المواسير وإتلاف الأسفلت. وتم التحفظ على المعدات المستخدمة في الحف للتنقيب عن الآثار وجاري تحرير المحضر اللازم، واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وقال عبدالقادر عبدالوهاب، رئيس حي غرب أسيوط  إنه تم على الفور فصل الغازوالمياه عن الشارع وإبلاغ شركة المياه والصرف الصحي، لإصلاح ماسورة المياة كما تم الاتصال بشركة الغاز الطبيعي لعمل اللازم، وتم الاستعانة بمعدات الحملة الميكانيكية، لردم الهبوط الموجود بالطريق العام، وتم تسوية الطريق، وتركيب خط المياه وتوصيل خط الغاز الطبيعي.