​غرس 35 شجرة مُثمرة

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، أهمية غرس قيم الحفاظ على البيئة والاهتمام بتجميلها داخل النشء من خلال الندوات التي يتم تنظيمها في المدارس للتلاميذ والطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة ليكونوا سفراء للبيئة داخل محيطهم المعيشي.

وقالت هالة فرغلي مدير عام إدارة شؤون البيئة في المحافظة، إنه تم عقد ندوة بمدرسة باقور الابتدائية المشتركة في قرية باقور التابعة لمركز أبوتيج، وذلك في إطار مبادرة غرس الأشجار المثمرة بالمدارس بالتعاون بين بيت العائلة المصرية في أسيوط وإدارة البيئة في المحافظة وكلية الزراعة في جامعة أسيوط وبالتنسيق مع قسم التخطيط والمشروعات بإدارة أبوتيج التعلمية وبيت العائلة المصرية في أبوتيج.

حضر الندوة الدكتور فاروق عبدالقوي مستشار رئيس جامعة أسيوط للشؤون البيئية والزراعية والأستاذ في كلية الزراعة وسميرة أحمد خليل مدير عام مشروعات البيئة في قطاع خدمة المجتمع والتنمية في جامعة أسيوط، ومصطفى محمود مدير إدارة التخطيط البيئي بالإدارة العامة للمشروعات البيئية.

وأوضحت هالة فرغلي أن الهدف من المبادرة هو تعريف التلاميذ بالمدارس بعلاقة التشجير والبيئة وأهمية ذلك في تحسين المناخ البيئي بالمجتمع حيث تم خلال الندوة غرس 15 شجرة مثمرة متنوعة ما بين ثمار المانجو والرومان تم توفيرها من كلية الزراعة بجامعة أسيوط بالإضافة إلى 10 شتلات زينة صغيرة و10 أشجار زينة تم توفيرها من محافظة أسيوط.