ختان الإناث

نظّمت الأربعاء، جمعية الطفولة والتنمية بالتنسيق مع منظمة اليونيسف احتفاليين في مركزي البداري والقوصية في محافظة أسيوط لإعلان التخلي عن ختان الإناث بمشروع "مجتمعات أكثر أمانا للأطفال"، وشارك في الحفلة عدد من العاملين بالمجتمع المدني والتنفيذين في مركزي القوصية والبداري وفتيات وسيدات المشاركات في اللقاءات التثقيفية مع فريق عمل مجتمعات أكثر أمانا، وشمل الاحتفال فقرات شعرية وغنائية ومسرحا تفاعليا قام به شباب الـ"y-pee".
وفي ختام الحفلة، رددت المشاركات قَسَم التخلي عن ختان الإناث ونصه "أعاهد الله أن أتخلى نهائيا عن عادة ختان الإناث الذميمة التي لا يقرها شرع ولا دين ولا عقل ولا خلق والله على ما أقول شهيد".

من جانبها، أوضحت نسمات القوصي المدير التنفيذي لجمعية الطفولة والتنمية، أن تنمية الوعي والإدراك بمخاطر ختان الإناث هي أولويات العمل لمكافحة العادات الخاطئة، وذلك من خلال اللقاءات التثقيفية للفتيات والسيدات في القرى والمراكز.
وأضافت القوصي أن الاحتفال يأتي في إطار تحقيق إنجاز كبير في التخلي عن تلك العادات الخاطئة إيمانا بالحفاظ على الفتيات بمختلف مراكز أسيوط، وأشارت القوصي إلى أنه لا بد لجميع سيدات مصر أن يدركن خطورة الختان وأنه لا علاقة له بالدين، وأن الدين يرفض الضرر لما يمثله  ختان الإناث من خطر كبير على النساء والرجال معًا وبالتالي فهو يخالف الشرع الحنيف.​