محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي

افتتح المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، "كوبري" للمشاه أعلى خط السكة الحديد في منطقة سوق الباعة الجائلين في حي شرق مدينة أسيوط والذي نفذته شركة المقاولون العرب تحت إشراف مديرية الإسكان في أسيوط بتكلفة تصل إلى 6 ملايين جنيه، يرافقه المهندس عبدالحكيم عبدالله وكيل وزارة الإسكان، والمهندس حاتم عبدالله مدير فرع المقاولون العرب في أسيوط، وأيمن محروس رئيس حي شرق، وطلعت عبدالقادر رئيس حي غرب، والمهندس حمدي ثابت نائب مدير فرع المقاولون العرب.

وقال محافظ أسيوط إن المشروع يهدف إلى ربط المناطق السكنية بحي شرق مدينة أسيوط والمناطق السكنية بحي غرب من خلال كوبري علوي للمشاه للحد من حوادث السير الناتجة عن عبور المشاه على خطوط السكك الحديدية، وذلك حماية لأرواح المواطنين مشيرا إلى أن تكلفة الإنشاء من الخطة الاستثمارية وأن طول الكوبري يبلغ نحو 30 مترا أعلى السكة الحديد.

وأوضح محافظ أسيوط أن الكوبري يعمل على تنشيط سوق الباعة الجائلين الموجود في منطقة حي شرق والتي تحتاج إلى عملية تطوير نضعها في اعتباراتنا خلال المرحلة المقبلة حيث سيتم وضع خطة كاملة لعملية تطوير السوق بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بالأمر وذلك لإيجاد سوق حضاري للخضر والفاكهة واللحوم والمجمدات يخدم أهالي مدينة أسيوط.

وأضاف المحاسب أيمن محروس رئيس حي شرق، أن مدة التنفيذ كانت محددة بعشرة أشهر حيث كان من المنتظر استلامه للعمل في شهر يناير لكن تم الانتهاء من العمل في أقل من 9 أشهر.

وأكد المهندس طلعت عبدالقادر رئيس حي غرب أهمية الكوبري في ربط حي شرق مع حي غرب في هذه المنطقة، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين وتسهيل انتقالهم لحي شرق دون العبور على شريط السكة الحديد مباشرة.

وأشار المهندس حاتم عبدالله مدير شركة المقاولون العرب، إلى أن مكونات الكوبري تشمل عدد 2 سلم خراساني وجسم الكوبري عبارة عن كمرات معدنية يصل طولها إلى 36 مترا طوليا.​