وزير الأوقاف الدكتور محمد بخيت

سادت الفرحة في نفوس أهالي محافظة أسيوط، بعد أن شهدت جميع مساجد المحافظة تشغيل مكبرات الصوت خلال صلاة التراويح، حيث أعلن الأهالي عدم التزامهم بقرار وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، والذي تضمن عدم تشغيل مكبرات الصوت أثناء صلاة التراويح، معللين ذلك بأن المصلين خارج المساجد أكثر من الذين في داخله، لذا ى يمكنهم أداء الصلاة جماعة خلف إمام لا يسمعون صوته.

وأكد صالح. ر، أحد مواطني أسيوط، أنهم فور دخولهم المسجد لأداء صلاة العشاء التراويح، فوجئ المصلون مع بداية الصلاة بأنه لا نية لتشغيل مكبر الصوت، فإذا بالمصلين جميهم يتقدمون ويقومون بتشغيله . وأضاف أحمد زاهر: "في رمضان تكتظ المساجد بالمصلين، خاصة في صلاة التراويح، ما يضطرهم إلى الصلاة خارج المسجد".

وعبر أهالى محافظة أسيوط عن سعادتهم بتشغيل مكبرات الصوت في مساجد المحافظة، أثناء صلاة التراويح، عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". وقالت إسراء: "أيوة كده كنت سامعة الصوت وانبسطت كتير". وأضاف عيسى: "من المرات القليلة التي أكون فيها فخورًا بأني من أسيوط، صلينا التراويح وكانت مكبرات الصوت شغالة عادي جدًا، ورد عليهما حسام قائلاً: "الله أكبر على الرجالة، في القاهرة المساجد مش طالعلها صوت ومافيش أجواء رمضان دون سماع صوت صلاة التراويح في المساجد".