توقيف 5 أمناء شرطة في الأقصر

أمر المستشار أحمد عبدالرحمن المحامي العام لنيابات الأقصر، أمس السبت، بحبس 5 من أمناء شرطة من قوة قسم شرطة الأقصر وهم: مصطفى جمال ومحمد أبوغنيمة ومحمود سيد وموسى يوسف ومرسال حفني 4 أيام على ذمة التحقيقات، الجارية على خلفية مقتل مواطن بعد تعرضه للتعذيب داخل قسم الشرطة.
 
ووجه المستشار حامد النجار رئيس نيابة الأقصر الكلية، لأمناء الشرطة الخمسة، تهمة المشاركة في جريمة ضرب أفضى لموت المواطن "طلعت شبيب الرشيدي" خلال احتجاز قوة من ضباط المباحث له داخل قسم شرطة الأقصر إضافة لقرار الحبس بحق 4 ضباط الذي صدر أول أمس.
 
وكان المستشار أحمد عبدالرحمن المحامي العام لنيابات محافظة الأقصر، قد أمر في ساعة مبكرة من صباح الجمعة بحبس 4 ضباط شرطة 4 ايام على ذمة التحقيقات، في قضية وفاة المواطن "طلعت شبيب الرشيدى" إثر تعرضه لضرب وتعذيب داخل قسم شرطة الأقصر، وذلك بعد أن ألقت قوة من وحدة البحث الجنائي بقسم الشرطة القبض عليه واقتادته إلى القسم بزعم حيازته لأقراص من عقار مخدر، وشمل القرار ضبط وإحضار أمناء الشرطة الخمسة الذين أمرت النيابة بحبسهم اليوم.
 
وجاء قرار حبس الضباط الأربعة، وأمناء الشرطة الخمسة، بعد ورود تقرير الطب الشرعي بشأن معاينة جثة المجني عليه، والذي أثبت تعرضه للضرب، قبيل وفاته، حيث وجهت النيابة للتهمين التسعة، تهمة ضرب أفضى إلى موت.