ندوة عن برنامج"اثنين كفاية"

 أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي في الأقصر، بدء تلقي طلبات الجمعيات الأهلية الراغبة في الاشتراك في برنامج"اثنين كفاية"، والذي يهدف للحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل، حيث يستمر التقدم للبرنامج حتى 20 من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وقال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في الأقصر أحمد عبيد، أن أنشطة المشروع سترتكز على زيادة وعي الأسر المستهدفة بمفهوم الأسرة الصغيرة، والمباعدة بين الولادات، وتصحيح المفاهيم الاجتماعية والدينية الخاطئة لهم، وكذلك دور تنظيم الأسرة في كسر دائرة الفقر وتوفير خصائص حياتية أفضل للأبناء والآباء.

وأوضح عبيد، أنه سترتكز الشراكة بين الجمعيات على تنفيذ عدد من المبادرات منها تطوير العيادات الصحية التابعة للجمعيات الأهلية، وتنظيم ورش عمل لمتطوعي وزارة التضامن داخل كل محافظة، وتنفيذ حملات اتصال مباشر للأسر المستهدفة وندوات توعية بالتعاون مع متطوعي الوزارة.

وأضاف عبيد، أن البرنامج يسعى إلى إدراج مكون السكان ببرنامج طرق الأبواب من خلال الرائدات الريفيات والواعظات الدينيات وخادمات الكنائس، وكذلك إطلاق حملة إعلامية متكاملة، مع تنظيم فعاليات متنوعة للاتصال الجماهيري من خلال الجمعيات الأهلية والمتطوعين ومراكز الشباب الأندية الاجتماعية الثقافية.