مسجد الزاوية البيضاء في مدينة إسنا

افتتح محافظ الأقصر محمد بدر، الجمعة، مسجد الزاوية البيضاء في مدينة إسنا الذي أنشئ عام 1926، وذلك بعد الإنتهاء من عمليات تطويره وإنشائه على الطراز الحديث ليضم جمعية خيرية، ودار مناسبات إسلامية، ومكتب لتحفيظ القرآن الكريم.

وحضر مراسم افتتاح المسجد، كل من وكيل وزارة الأوقاف في الأقصر الشيخ محمد صالح نائبا عن وزير الأوقاف، ورئيس مجلس مدينة إسنا المهندس أشرف الحويحي،  وأعضاء مجلس النواب عن مدينة إسنا خالد مجاهد، وعبدالرازق زنط، وفيصل عبدالرحمن، وعدد كبير من علماء الأزهر والأوقاف، والقيادات الأمنية والتنفيذية والشخصيات العامة والمئات من المواطنين.

وألقى وكيل مديرية الأوقاف في الأقصر الدكتور السيد مسعد السيد، خطبة الجمعة في المسجد بعد افتتاحه والتي جاءت بعنوان " أهمية بناء المساجد وعمارتها في الإسلام"، حيث أكد أن الإسلام حث على بناء المساجد ورتّب على ذلك الأجر الكبير من ربّ العالمين، وأنه رود في الحديث أنّ من بنى لله مسجدا بنى الله له بيتًا في الجنّة.

ومن جانبه قام محافظ الأقصر محمد بدر، عقب إنتهاء مراسم الافتتاح بتهنئة المواطنين بافتتاح المسجد الذي يتوافق مع حلول ليلة النصف من شعبان وقرب حلول شهر رمضان، متمنيا الخير والرخاء لمصر ولشعب الأقصر، معاهد المواطنين على بذل المزيد من الجهود في سبيل تطوير وتنمية الأقصر.