محافظ الأقصر محمد بدر

قرّر محافظ الأقصر محمد بدر، معاقبة سائق سيارة كسح صرف صحي في الوحدة المحلية لقرية البغدادي التابعة إلى مدينة البياضية، بإيقافه عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، وإحالته إلى النيابة الإدارية مع رئيس القرية للتحقيق معهما، في واقعة قيام سيارة كسح صرف صحي بتفريغ حمولتها في إحدى مصارف المياه في منطقة الخضيرات التابعة إلى قرية البغدادي، جنوب محافظة الأقصر.

جاء ذلك عقب تلقي محافظ الأقصر، شكوى خاصة بتفريغ حمولة سيارة كسح صرف صحي إحدى مصارف المياه في منطقة الخضيرات التابعة لقرية البغدادي، حيث قرر المحافظ معاقبة كل من رئيس قرية البغدادي المدعو/ ع. أ. أ، وسائق سيارة الكسح المدعو/ غ. ع. أ، التي قامت بتفريغ حمولتها في المصرف، وإيقاف السائق عن العمل، وإحالتهما للنيابة الإدارية للتحقيق معهما، في هذه الواقعة.

وحذر محافظ الأقصر كل رؤساء المدن والقرى وقيادات الأجهزة التنفيذية من التهاون مع أي وقائع مخالفات تتعلق بصحة المواطنين وسلامتهم، مشددا على اتخاذ الإجراءات الرادعة وتطبيق القانون بحزم على كل من يلوثون مياه الترع والمصارف، موجها بسرعة التنسيق مع أجهزة البيئة والري لتطهير الترع والمصارف، ومكلفا رؤساء المدن والقرى بمتابعة سيارات الكسح والنظافة وإحكام الرقابة عليها.

ووجه المحافظ، المسؤولين بعدم التخلي عن واجباتهم الوظيفية أو الإخلال بها، مطالبا الأهالي والمواطنين بعدم السكوت على أي وقائع مخالفات يتم رصدها وإرسالها فورا للتحقيق فيها واتخاذ اللازم بشأنها، ومساعدة المسؤولين وذلك حتى تتمكن الجهات المعنية من سرعة التدخل ومحاسبة المقصرين والمتسببين في وقوع مثل هذه المخالفات، مشددا على سرعة معاقبة المخالفين والتصدي لكل من يتسببون في تلويث المياه وتهدد صحة وسلامة الأهالي والمواطنين.

وفي هذا الصدد خاطب سكرتير عام محافظة الأقصر اللواء حاتم زين العابدين البيه، كل رؤساء المدن والقرى، ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الأقصر، للتنبيه على سائقي سيارات الكسح بضرورة الالتزام بخط السير المقرر لتفريغ الحمولة في الأماكن المخصصة لها بما لا يسبب أي أضرار أو تلوث، مشددا على أهمية المرور والمتابعة الدورية وإحكام الرقابة وعدم إلقاء مخلفات الكسح في الترع أو المصارف أو الأراضي الزراعية، أو أي مكان غير مخصص لها، متوعدا من يخالف هذه التعليمات واللوائح في هذا الشأن، بتطبيق أقصى العقوبة عليه، مؤكدا أنه لا تهاون مع من يعرض صحة وسلامة المواطنين للخطر.

من جانبه أشار رئيس مدينة البياضية محمد سيد، إلى قيام سلطات المدينة بالتحقيق بصورة عاجلة في كل الشكاوى الواردة إليها، مؤكدا أنه منذ تسلمه عمله في المدينة منذ فترة وجيزة، لم يتلقّ شكاوى من الأهالي في هذا الشأن كما تردد، لافتا إلى أنه لن يتهاون في توقيع الجزاء الرادع على كل من يخالف القانون ومهام وظيفته، كما حمل مسؤولية المتابعة والمراقبة الصارمة للسادة رؤساء القرى والمعاونين وكلفهم بالمرور اليومي على سيارات الكسح والمتابعة والمراقبة.​