المجلس القومي للمرأة

واصل فرع المجلس القومي للمرأة في الأقصر، الأربعاء، تنفيذ أعمال المرحلة الرابعة من حملة طرق الأبواب، التي تحمل عنوان " معا ..في خدمة الوطن "، والتي تمتد خلال الفترة من 25 تموز/ يوليو وحتى نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2017.
 
وقالت مقررة المجلس القومى للمرأة في الأقصر، أن المرحلة الرابعة تشمل مناطق القبلي قامولا والزمام والحبشي والملاحة والبعيرات التابعين لمدينة ومركز القرنة، مشيرة إلى أن الحملة تتضمن لقاء السيدات في تلك المناطق لتوصيل مجموعة رسائل تتضمن التأكيد على القبول الإنساني واحترام التعايش السلمي، وخلق حوار إيجابي داخل الأسرة والمجتمع حول الأزمات الحالية وإيجاد حلول مجتمعية لها.

وأوضحت سعد، أنه يتم خلال تلك اللقاءات عرض الخدمات والتدابير التي تتخذها الدولة للتخفيف من عبء القرارات الاقتصادية الأخيرة، خاصة محدودي الدخل، والتوعية بحق المرأة في حياة آمنة خالية من العنف، والتعريف بأهمية استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي فى الاستفادة من الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن.
 
وأشارت سعد، إلى أن المنهجية المستخدمة في الحملة هي اللقاءات المباشرة مع المستهدفات وأسرهن وجها لوجه، وفتح حوار تفاعلي مبسط، غني بالمعلومات عن القضايا المطروحة، وإعطاء حلول للمشكلات المطروحة من منظور ديني واجتماعي وقانوني.