فعاليات ورشة التدابير البديلة لسلب الحرية في قانون الطفل المصري

شهد محافظ الأقصر محمد بدر، فعاليات ورشة التدابير البديلة لسلب الحرية في قانون الطفل المصري وأهم معوقات التنفيذ، والتي نظمتها هيئة "تير دي زوم" السويسرية - مصر بالتعاون مع وزارتي العدل والتضامن الاجتماعي.
 
شارك في الورشة كلا من مساعد وزير العدل لحقوق الانسان والمرأة والطفل المستشارة سوزان عبد الرحمن فهمي، ومدير الادارة العامة للحماية القضائية للطفل المستشار خالد الابرق، ومدير هيئة تر د يزوم السويسرية بصعيد مصر حاتم قطب، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر أحمد عبيد، وعدد من القضاة ووكلاء النيابة وضباط الشرطة والخبراء والمراقبين الاجتماعيين.
 
وناقشت الورشة التي أقيمت بالأقصر علي مدار يومين عدة موضوعات متعلقة بالتدابير البديلة لسلب الحرية وكيفية اختيار التدبير الأمثل لظروف الطفل، بالإضافة إلى العقبات الخاصة بتنفيذ أحكام التدابير واقتراحات حلول لها والتفتيش على أماكن احتجاز الأطفال.
 
يذكر أن هيئة تير دي زوم السويسرية التي نظمت الورشة هي مؤسسة معنية بمجال إغاثة الأطفال بدأت عملها في مصر عام 1983، وتهدف إلى تعزيز الحماية والدعم النفسي الإجتماعي للأطفال ومجتمعات اللاجئين ومكافحة استغلال الأطفال في العمل ومناهضة العنف المدرسي وحماية الطفل بشكل عام.