حسين غريب السيد

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة الأقصر، من كشف غموض واقعة العثور على جثة شاب في التاسعة عشرة، ملقى وسط مياه ترعة الغول بقرية المريس، حيث تبين أن طفلين من أصدقائه، قاما باستدراجه وقتله لسرقة هواتف محمولة كانت بحوزته.

كان مدير أمن الأقصر اللواء عصام الحملي، قد تلقى إخطارا من مدير إدارة البحث الجنائي اللواء زكي مختار، يفيد العثور على جثة شاب في التاسعة عشرة من عمره يدعى حسين غريب السيد، في مياه ترعة الغول بقرية المريس جنوب الأقصر، مصابا بطعنات متعددة وتم نقل الجثة إلى مستشفى القرنة المركزي.

تم تشكيل فريق بحث موسع، وبعد تكثيف الجهود، تبين أن وراء ارتكاب الوقعة كلا من الشقيقين محمود. ع. أ (16 عاما)، وطارق. ع. أ (15 عاما)، حيث قاما باستدراج المجني عليه إلى زراعات الموز بغرض شراء هواتف محمولة كان يقوم ببيعها للحصول على رزق، وعند وصولهم قام المتهم الأول بمباغتة المجني عليه بضربه بأداة حادة "منجل"، وقام الثاني بضربه على رأسه بعصا، ثم قاما بكتم أنفاسه وإلقائه في مياه الترعة، واستولوا على الهواتف التي كانت بحوزته، وكانت قد سقطت في المياه.

تم ضبط المتهمين واللذين أدليا باعترافات تفصيلية حول الواقعة، مؤكدين أن غرضهما كان سرقة الهواتف، وقاما بالإدلاء عن مكان الأداة المستخدمة في الجريمة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأحيلا إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق بإشراف المستشار خميس عيد المحامي العام لنيابات الأقصر.