تحرير 95 محضرًا في حملة لإزالة الإشغالات في الأقصر

تمكنت سلطات مجلس مدينة الأقصر ، من تحرير عدد 95 محضرًا متنوعًا ، خلال حملة واسعة لإزالة الإشغالات والمخالفات الخاصة بالباعة الجائلين في مدينة الأقصر، وذلك بقيادة رئيس مدينة الأقصر العميد علي الجزار، وبتوجيهات من محافظ الأقصر محمد بدر.

وبدأت الحملة في منطقة ساحة أبو الحجاج خلف معبد الأقصر ، ثم شارع كوبري المطار ، كما توجهت الحملة إلى شارع صلاح سالم ، ومنطقة كوبري أبو الجود ، ثم منطقة شارع التموين القديم ، وشارع يوسف حسن.

كما قامت الحملة بتوقيف أحد المواطنين القاطنين في شارع كوبري المطار، حيث تم تحرير محضر ضده لقيامة بإلقاء هدم المنزل في الحديقة العامة التي أمام منزلة بصورة غير حضارية ، على الرغم من رئاسة حي وسط قامت بالتنبيه عليه أكثر من مرة بإزالة تلك المخلفات.

وشارك في تنفيذ الحملة شرطة المرافق برئاسة العقيد موافي عبدالله موافي ، والرائد أحمد مشهور رئيس مباحث شرطة المرافق ، وضباط شرطة الأمن العام والأمن المركزي والمباحث الجنائية ورئاسة حي وسط وجنوب والعمال، مدعمين بمعدات الإزالة وسيارات النقل.

وأكد رئيس مدينة الأقصر العميد علي الجزار، أنه يتم تنظيم حملات واسعة في المناطق والأحياء السكنية لإزالة ورفع الإشغالات والتعديات لما تسببه من تشوهات وإعاقة أمام حركة المشاة ، بالإضافة إلى أنها تمثل مصدرًا أساسيًا للتلوث ، موضحًا أن هذه الحملة تمت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وفقًا لتعليمات مدير أمن الأقصر اللواء عصام الحملي، ونائبه اللواء أحمد العجمي.

وأوضح الجزار أن تنفيذ أي حملة إزالة أو رفع للإشغالات تتم وفقًا لخطة ممنهجة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والشرطية بما يلبي المطالب والاحتياجات الجماهيرية للمواطن الأقصري بالشكل المطلوب ، وتحقيق الانضباط في الشارع الأقصري ، لافتًا إلى أن الحملة نجحت في تنفيذ 95 محضرًا متنوعًا منها 21 إشغال طريق ، 4 محاضر نظافة ، 10 مخالفات باعة متجولين، 60 إزالات إدارية بالإضافة إلى إزالة 10 إعلانات مخالفة بدون ترخيص.