جانب من الحدث

أكد محافظ الأقصر محمد بدر، أنه لن يتم عودة العمل بمصنع تعبئة البوتاغاز في مدينة الطود قبل التأكد من توافر اشتراطات الحماية المدنية كافة بالمصنع، وذلك حفاظاً على أرواح العاملين والمدينة بأكملها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الأقصر بديوان المحافظة بحضور كلا من السكرتير العام للمحافظة اللواء عادل مهران، والسكرتير المساعد اللواء هاني عبد المقصود، ورؤساء المراكز والمدن ومديري إدارات التموين ومباحث التموين بالمحافظة ومسئولي الحماية المدنية، والمسؤولين عن مصنع البوتاغاز بالطود ، ومسؤولي شركة بتروغاس.

وأوضح محمد بدر، أن المحافظة ستحصل على حصتها اليومية من مصنع تعبئة غاز البوتاغاز بـ " قفط" أو مصنع البوتاغاز في سوهاج ، أما مركز إسنا فمن المقرر أن يحصل على حصته اليومية التي تبلغ 30 طن من مصنع H.U لتعبئة البوتاغاز بمنطقة سلوا شمال أسوان وذلك لقرب المسافة.

كما طالَب محافظ الأقصر ، مديري ومفتشي الإدارات التموينية بضرورة متابعة حصول المواطنين على اسطوانات البوتاغاز بالأسعار الرسمية، وتواجد ممثل عن مصنع بوتاغاز الأقصر، ومسؤول من مديرية التموين فى مصنع البوتاغاز بـ "قفط" لمتابعة إرسال تقارير بتوفير الحصة اليومية لمحافظة الأقصر وإرسالها في موعدها.

يُذكر أن محافظ الأقصر قد أصدر قراراً بالغلق المؤقت لمصنع تعبئة أسطوانات البوتاغاز في الطود إلى حين مراجعة اشتراطات الحماية المدنية ، وذلك عقب اندلاع حريق بالمصنع مما أسفر عن إصابة عدد من العمال.