حملة "المرأة المصرية صانعة المستقبل"

واصل فرع المجلس القومي للمرأة في محافظة الأقصر، المرحلة الثالثة من حملة طرق الأبواب، التي تحمل عنوان "المرأة المصرية صانعة المستقبل" بإشراف رئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي.

وشارك في تنفيذ الحملة كل من مقرر المجلس القومي للمرأة الدكتورة سعاد سعد، ونائب مقرر المجلس صفية رجب، وعضوات المجلس والرائدات الريفيات والجمعيات الأهلية والوحدات المحلية في قرى المحافظة المختلفة.

واستهدفت الحملة سيدات قرى ونجوع مركز ومدينة أرمنت حيث تم طرق أبواب سيدات قرية المحاميد قبلي وبحري، بالإضافة إلى تنفيذ لقاء مجمع داخل مركز شباب المحاميد قبلي في القرية، كما تم طرق أبواب سيدات قرية أرمنت الحيط، كما تم طرق أبواب سيدات قرية الديمقراط، كما تم طرق أبواب سيدات قرية السلام، حيث تم استهداف عدد (١٨٧٨) سيدة خلال اليوم الأول من الحملة.

وشملت فعاليات اليوم الثاني للحملة طرق أبواب قري أصفون والزنيقة والنجوع بحري وقبلي وابورات المطانعة، التابعة لمركز إسنا، حيث تم استهداف عدد (١٩٠١) سيدة خلال اليوم الثاني من الحملة في المحافظة.

وقالت مقرر المجلس القومي للمرأة في الأقصر الدكتورة سعاد سعد، إن الحملة تضمنت تنظيم ندوات عن التوعية بضرورة التماسك الأسري وقبول الآخر، والآثار السلبية للطلاق والانفصال عن الأبناء، المشكلات المتعلقة بالأحوال الشخصية والزواج المبكر ومخاطره.​