محافظ الأقصر محمد بدر

شهد محافظ الأقصر محمد بدر، برفقة عدد من قيادات مجلس إدارة مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان في الأقصر، مراسم تسلم شركة "ريدكون للمقاولات" لأعمال تجهيزات المرحلة الثانية للمستشفى، والتي من المقرر أن يتم تسليمها خلال 6 شهور.

وقام الوفد المشارك في الزيارة بمباشرة أعمال تسليم الشركة المنفذة لأعمال المرحلة الثانية، كما تفقدوا الطابق الثاني المقرر أن تتم داخله عمليات التنفيذ برفقة قيادات شركة ريدكون للمقاولات.

وكانت شركة ريدكون للمقاولات قد وقعت عقد البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان بالمجان مع جمعية الأورمان في مقر وزارة التضامن الإجتماعي، بحضور وزيرة التضامن غادة والي بقيمة 130 مليون جنيه، وذلك لتوفير أعلى مستوى من الرعاية الصحية المتخصصة والمتكاملة بالمجان لمرضى الأورام من الأطفال والبالغين في محافظات الصعيد بالإضافة الى توفير بيئة تعليمية وتدريبية وبحثية متكاملة وبرامج للتوعية العامة والاكتشاف المبكر من أجل رفع نسب الشفاء.

وتعد المرحلة الثانية للمستشفى هي المرحلة الأخيرة التي من المقرر أن يتم تشغيلها في الربع الأخير من العام الحالي وتضم أربع غرف عمليات كبيرة ووحدة رعاية مركزة بسعة 26 سريرا ووحدة للمناظير الطبية ووحدة غسيل كلوى تضم 5 أسرة ووحدة إفاقة وقسم الإقامة الداخلية ويضم 110 أسرة وجهاز أشعة فلوروسكوبي (PET CT) وجهاز أشعة بوزيتروني ووحدة بنك الدم ووحدة التخلص من النفايات الطبية ووحدة باثولوجيا جراحية ومركز للنظم والمعلومات.

وقد تم تجهيز المستشفى بأحدث أجهزة التشخيص والعلاج على مستوى العالم في مجال الأورام وتخدم كبداية سكان ست محافظات في جنوب الصعيد بتعداد سكاني يبلغ حوالي 11 مليون نسمة وعدد حالات سرطانية جديدة تبلغ حوالي 12 ألف حالة جديدة سنويا مع الحالات التي تم اكتشافها من قبل.