يونغ يوان

كان أخر ظهور لها في مستشفى للأطفال في 23 يوليو الماضي، وهي الزيارة التي شاركت صورها مع معجبيها الذين يصلون إلى 63 ملبون متابع على حسابها على «سينا ويبو» الصيني الذي يشبه تويتر، وحاولت العديد من الصحف العالمية الوصول إلى إجابة عن مكانها ولكن كل المحاولات بائت بالفشل.

أسباب الاختفاء تحوم حول المال، ففي مايو قام تسوي يونغ يوان، مقدم برنامج CCTV بتسريب اثنين من عقود «يين-يانغ»، وأظهر أحد العقود ما حققه فان في الواقع (7.8 مليون دولار) والآخر (1.6 مليون دولار) وهو أقل من الأرقام التي قدمتها إلى السلطات الضريبية- وهو الادعاء الذي نفاه ممثلو فان في السابق، وبعد فترة قصيرة من تسريب العقود قالت إدارة الدولة للضرائب إنه إذا تم العثور على انتهاكات قوانين الضرائب واللوائح، سيتم التعامل معها وفقا للقانون بحزم.

وقالت وسائل الإعلام الصينية أنه تم فتح التحقيق الضريبي في مقاطعة جيانجسو الصينية، حيث يوجد استديو فان، لكن ليس من الواضح ما إذا كان الاستوديو موضوع التحقيق حيث لم يؤكد المسؤولون الصينيون ما إذا كان فان قيد التحقيق أم لا.

وفقا لصحيفة نيويورك تايمز لم تُتهم فان بجرائم، لكن شراكاتها المهنية ومشاريعها السينمائية القادم مهددة، فقد كان من المقرر أن تتألق في الفيلم القادم Unbreakable Spirit مع بروس ويليس، ولكن تم إزالة اسمها منذ ذلك الحين من ملصقات الأفلام.

من ناحيتها قالت شركة «ريفال سويس» المتخصصة في المستحضرات الطبية والمكملات الغذائية، والتي تمثل «فان» وجهها الدعائي، أنها أوقفت استخدام صور الممثلة الصينية، لأنها لا تعرف مصيرها ولم تعد واثقة في إمكانية مشاركتها في الأنشطة الدعائية اليومية للشركة.

ومنذ الإبلاغ عن أخبار التحقيق، كانت هناك شائعات بأن فان ألقي القبض عليه، واحتجز، أو حتى غادرت الصين.

على الرغم من عمل فان الخيري السابق وتأسيس منظمة لمساعدة الأطفال في التبت الذين يعانون من أمراض القلب، وضعتها جامعة صينية في مكانها الأخير في تقرير المسؤولية الاجتماعية للنجوم السينمائية والتلفزيونية لعام 2017-2018.