الفنان المصرى محمد صبحي

كشف الفنان محمد صبحي، عن أنه لم يزور مكتبة الإسكندرية منذ 9 سنوات ماضية، هذا الصرح الثقافي الكبير ، قائلا:"أن محبي المكتبة هم من حموها من أعمال البلطجة وقت ثورة 25 يناير".

وقال "صبحي":"أعشق جمهور الإسكندرية لصدق جمهوره واعدهم بعرض مسرحية غزل البنات بالمحافظة قريبا".

وأضاف:"أن جمهور محافظة الإسكندرية كموج البحر يمكن أن يرفع فنان في السماء أو ينزل به إلي أسفل، وأن المحافظة تمثل لي خلق الموهوبين ودعمهم له".

وانتقد صبحي الأعمال الدرامية التي تعرض في شهر رمضان، قاءلا:"إن جميع الأعمال تظهر المرأة المصرية على شكل عاهرة أو تجارة مخدرات أو خائنه، وهذا خطأ لأن المرأة المصرية هي أعظم إمرأة في العالم".

وأضاف:"نحن ليس لدينا مفهوم حقيقي للثقافة في مصر سواء للجمهور أو الاداريين او حتى الوزراء، لم ياتب لمصر من يضع رؤية واضحة للثقافة"، مشيرا أن الثقافة والإعلام وعلماء الدين جميعها محاور مشتركة مع بعض البعض.

وجه كلمه إلى الشباب، قائلا:"اوعى تحلم انك تتخرج من الكلية وفقط، بل احلم ان تكون عظيما حتى لو تكون ماس أحذية، وأنا عمري ما فكرت أن أكون نجما مشهورا على الرغم من أنني من أسرة أقل من المتوسط".

جاء ذلك خلال ندوته بمكتبة الإسكندرية بمنطقة الشاطبي بحضور الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، في اطار برنامج مكتبة الاسكندرية للمجابهة الفكرية للتطرف.