الفنانة سمية الخشاب

حالة كبيرة من الجدل تثيرها الفنانة سمية الخشاب، بسبب تصريحاتها ونصائحها الدائمة للفتيات عن الزواج، منها حديثها عن فترة الخطوبة، ومطالبتها بحصول الزوج على رخصة للإنجاب، وأيضًا استيائها من زواج الصالونات، وحديثها عن أن المرأة ليست خادمة الرجل؛ كل هذه التصريحات تجعلها حديث الساعة.ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز تصريحات سمية الخشاب عن الزواج.طالبت الفنانة سمية الخشاب الأهالي، بمد فترة الخطوبة بين العروسين، حتى يتعرف كل منهما على الآخر، مشيرةً إلى أن هذه الفترة لا تقل عن سنة ونصف، وأن قصر فترة الخطوبة يؤدي إلى الطلاق، بعد شهرين أو أكثر.وكتبت الفنانة تغريدة عبر حسابها الشخصي بموقع التدوينات القصيرة تويتر، جاء فيها: المفروض فترة الخطوبة متقلش عن سنة ونص على الأقل، وارحمونا بقى من الخطوبة وكتب الكتاب مع بعض بالمرة، عشان عايزين نفرح بالبنت ونسترها. 

تصريحات سمية الخشاب عن الزواج وتابعت سمية الخشاب: قوم إيه بقا البنت ترجع بعد شهرين ثلاثة مطلقة، وتقعد في أرابيزكم، ولو عمرت معاه هتتحمل الهم عشان خايفة من كلام الناس، أو عشان العيال.كما أعربت سمية الخشاب عن استيائها من زواج الصالونات، لافتة إلى أنه زواج فاضل بوجهة نظرها، وغالبًا لا يحقق نجاحًا أسريا، بسبب قلة التواصل بين الشخصين، وعدم معرفة كل منهما الآخر، قائلة: جواز الصالونات ده يعتبر أفشل نوع جواز، مش عارفة إزاي ممكن واحدة تتجوز واحد مشافتهوش إلا كذا مرة.ووجهت سمية الخشاب عدة نصائح للفتيات، ترشدهن فيها إلى كيفية حصولها على حقوقها، عند انتهاء علاقة مؤذية مرت بها، قائلة: إزاي تاخدي حقك من علاقة كانت مؤذية؟

1ـ التجاهل.

2ـ لما يخونك بتحسي بانعدام في ثقتك بنفسك، فلازم تبدئي تحبي نفسك وتعرفي إنه لو كان بيحبك من الأول ماكنش عمره فكر يعمل كده، العيب مش فيكي.

3ـ افتكري إنه في 7 مليارات بني آدم على وجه الكوكب واللي خلقه خلق اللي أحسن منه، وهيقدر يقدرك.

كما طالبت سمية الخشاب بخضوع الزوجين لبعض الفحوصات قبل زواجهما، حتى يتم التعرف على الزيجة ومدى تأهيلها للإنجاب أم لا، قائلة: أنا باطالب برخصة وامتحان لـ الإنجاب، يعني قبل ما الأزواج يخلفوا يروحوا يطلعوا الرخصة دي، فا يتعملهم اختبار.. هل هما مؤهلين يربوا أو لأ؟ هل هما مؤهلين عقليا؟، هل هيطلعوا نشأة كويسة للمجتمع؟

وتابعت سمية الخشاب: اللي يسقط في الامتحان، يتعملوا علاج نفسي، ويأخذ كورس تدريب، لحد ما ينجح، عشان ميظلموش الأطفال معاهم.

وأثارت سمية الخشاب جدلًا، بعد تصريحها مع الدمية الشهيرة أبلة فاهيتها، بأن المرأة غير خادمة للرجل، قائلة: الست مش الخدامة اللي ماما جابتهاله.

 سمية الخشاب تطالب بتوثيق الطلاق وطالبت سمية الخشاب بتوثيق الطلاق، حتى لا يتم إهدار حق الزوجة، بسبب المشكلات التي يتعرض لها الزوجان بعد الانفصال، قائلة: توثيق الطلاق ضروري لحماية المرأة، والمحافظة على حقوقها القانونية، حقوق المرأة من حقوق الإنسان، فخ العصور الوسطى ملهوش مكان في القرن الـ 21.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

سمية الخشاب تعلق على مشروع ميتافيرس

سمية الخشاب تعلق على انفصال زين مالك وجيجي حديد