النجم عادل إمام

هاجم طارق الشناوي، الناقد الفني، الفنان عادل إمام، واتهمه بازدواجية المعايير، بقوله "نوقن أن فيه بعض الفنانين ممكن يقولوا أقوالاً معينة متعلقة بالفن وهو مش متبنيها، يعني ممثل كبير مثل عادل إمام، لما يقول (بنتي مش هاتمثل علشان محدش يبوسها)، وأنت ليه بتبوس الكثير من الفنانات وتركلهم بالشلوت؟".

جاء ذلك خلال ندوة بنادي الحوار، اليوم، ضمن الأنشطة الثقافية بفعاليات مهرجان "800 سنة منصورة"، والتي تنظمها جامعة المنصورة، خلال الفترة من 16 - 21 فبراير، تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس الجامعة، والدكتور رضا سيد أحمد، عميد كلية الآداب ورئيس اللجنة المنظمة بحضور  حازم نصر رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالدقهلية، والدكتور حمدي شاهين، رئيس لجنة الندوات.

وخاطب الناقد الفني، الفنان بقوله: "لما أنت تقول كده، إذا اعتبرت القبلة السنيمائية خطأ أو خطيئة، فاحترامك للستات اللي أنت بوستهم كان لازم تبوسهم ولو بوستهم يبقى خطأ".

وأضاف الشناوي، أن هناك أفلامًا تقوم بوضع مشاهد جنسية في غير موضعها لجذب الجمهور وتلك هي الأفلام التجارية وهناك أفلام هادفة وتضع المشاهد لتوصيل هدف، مستنكرًا بقوله: "اعتزل صلاح أبوسيف الفن لرفض الرقابة قصة فيلم "النعامة والطاووس" وأكد أنه لن يعود للإخراج إلا بعد الموافقه على قصة الفيلم!".

وتابع: "مثلاً من يصنع فيلمًا عن الحمل الصناعي، لابد أن من يشاهده من هم أكبر من 12 سنة، ويكون فاهم يعني إيه حمل صناعي"، مشيرًا إلى أن "شخصية المرأة بصورة سيئة بالدراما، أمثال ريا وسكينة التي تم تمثيلها 10 مرات، وأيضًا قام المخرج حسن إمام بتقديم الراقصة كثيرًا".

وشدد على أن القيمة الدرامية ليست بالضرورة هي القيمة الأدبية "فمثلاً محمد عبد الوهاب لم يتم تمثيل حياته الشخصية ولكن تم تمثيل حياة شخصيات أخرى مثل صباح وأم كلثوم وأسمهان، لكون حياتهم مليئة بالتفاصيل".

وذكر أنه "رغم أن كوكب الشرق أم كلثوم لم تكن تبوح بتفاصيل حتى في تسجيلاتها في الإذاعة لنعرف تفاصيل حياتها إلا أنها كانت تعتز بكونها فلاحة، وقد كانت كريمة عكس ما يقولون، وكان من الصعب أن تتقبل أم كلثوم النقد، وتفضل أن تظل حياتها مغلفة بالسوليفان بعيدًا عن الناس، فقد عاقبت أم كلثوم إذاعة الشرق الأوسط وقاطعتها لعدة أشهر، لأن الإذاعية آمال فهمي، والتي كانت تعمل بالإذاعة، اخترقت حياتها الشخصية وعرفت بعض المعلومات عن حياتها الخاصة من وصيفتها، وكانت تكره التدخين ولذا منعت التدخين في حفلاتها".

قد يهمك ايضا : تركي آل الشيخ يزور عادل إمام في منزله للتعاقد على عمل فني

                  عادل إمام يبدأ تصوير أولى مشاهده في مسلسل "فالانتينو"