عمال مدارس الأقصر

اجتمع سكرتير عام محافظة الأقصر، اللواء عادل مهران، الأربعاء، مع ممثلين عن عمال وأمن المدارس في المحافظة، وأكد خلال اللقاء أنه "تم عمل اتصالات مع وزير التنمية المحلية ووزير التربية والتعليم، لحل أزمتهم المتعلقة بصرف المستحقات المتأخرة وعدم التثبيت".

وأشار مهران، خلال الاجتماع، إلى أنه "تم إرسال عدة فاكسات إلي المهندس رئيس الوزراء، إبراهيم  محلب، ووزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب"، موضحًا أن "سلطات المحافظة في انتظار وصول رئيس الوزراء لدى عودته من زيارته إلى أميركا، لعرض الموضوع وضمهم العمال إلى وزارة التربية والتعليم وعمل عقود لهم تحت بند 2/3 لحين تثبيتهم".
وطالب مهران المعتصيمن إعطائه مهلة 15 يومًا لحين عودة رئيس الوزراء من الخارج، وسيتم مناقشة بند العقد الموسمي تحت رعاية وزارة التربية والتعليم.

وأكدت مصادر، أن "إنهاء الإضراب عن الطعام، جاء عقب تلقي العمال وعدًا من محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين، بتعيين 467 فرد أمن علي (الدرجة)، خلال الأشهر المقبلة، وتسكين أكثر من 500 عامل علي صناديق المحافظة بدون تحديد جدول زمني".

يذكر أن عمال وأمن المدارس وعدد 259 فرد في مدينتي إسنا وأرمنت، قد دخلوا فى إضراب مفتوح عن الطعام منذ، الأحد الماضي، وتم حجزهم في مستشفى "أرمنت العام" و"إسنا المركزي"، وذلك احتجاجا على عدم صرف رواتبهم المتأخرة حتى الآن، كما أكدوا علي حقهم في التثبيت حيث أنهم يعملون منذ أكثر من 4 سنوات ولم يتم تثبيتهم، وقاموا بإنهاء الاعتصام، الأربعاء، بعد تلقيهم وعود بحل مشكلاتهم.