مديرية أمن بورسعيد

تمكنت مباحث قسم الأموال العام، التابعة لمديرية أمن بورسعيد، الإثنين، من التوصل إلى ضبط عصابة متخصصة في تهريب البضائع الأجنبية بشكل مسلح.
كانت توصلت تحريات قسم الأموال العامة في إدارة البحث الجنائي في مديرية أمن بورسعيد إلى قيام المدعو صالح .ه .د وشهرته "صالح الليلي" مقيم القابوطى في دائرة قسم الضواحي ( سبق اتهامة في عدد 3 قضايا تهريب)  بتكوين تشكيل عصابي بغرض تهريب البضائع من داخل المدينة لخارج حدودها "دون سداد الرسوم" وذلك بواسطة عائمات مزودة بمواتير فائقة السرعة من منطقة القابوطى "داخل المدينة" عبر قناة الاتصال " الواصلة بين قناة السويس وبحيرة المنزلة ".
وأكدت مديرية الأمن في بيان صادر لها إعداد مأمورية مكبرة شارك فيها ضباط فريق البحث المكلف بمكافحة البضائع الأجنبية مدعوم بمجموعات من إدارة قوات الأمن، وقامت بفرض كردون أمني بشأن مكان تجمع المهربين لضبطهم والبضائع.
وأوضحت المديرية أنه أثناء ضبط المتهمين، قام المذكور بإطلاق أعيرة نارية صوب القوات حتى يتمكن من الهرب  فبادلتهم القوات إطلاق الأعيرة النارية، وتمكنت من أحكام السيطرة عليهم جميعا، إذ تم ضبط المذكور في حوزته سلاح ناري بندقية خرطوش وعدد ( 4 ) طلقات من ذات العيار وضبط عدد ( 242 ) كرتونه ملابس أجنبية الصنع وزنت ( 35 ) طن تقريباً.
واستكملت المديرية بيانها أنه تم ضبط القائمين على تحميل وتهريب تلك البضائع وهم مرسى.د .ن مقيم بدائرة قسم بورفؤاد أول  بحوزته سلاح أبيض عبارة عن " مطواة قرن غزال " ومحمد . ن ا.ى مقيم في دائرة قسم الضواحي بحوزته سلاح أبيض عبارة عن " مطواة قرن غزال ".زيسرى .د .ض  مقيم دائرة قسم الضواحى  بحوزته سلاح أبيض عبارة عن " سكين " . ومحمد.ي .د مقيم في دائرة قسم المناخ و كامل على حسين مقيم بدائرة قسم المناخ .ز محمد .د .د مقيم دائرة قسم الضواحى . محمد على عشري  مقيم دائرة قسم الضواحى و إسلام ن. .ي ـ مقيم دائرة قسم المناخ .محمد د ن مقيم دائرة قسم المناخ.
وأنهت المديرية بيانها بأنه تم التحفظ على عدد ( 6 لانشات + عدد 3 ماتور فائق السرعة  المستخدمة في واقعة التهريب  وكذا البضائع والاسلحة المضبوطة  بالعرض على النيابة العامة قررت حبس جميع المتهمين على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد لهم فى المواعيد القانونية.