عقار ماب

خبير اقتصادي يتوقع استمرار انخفاض قيمة الدولار أمام العملة السودانيةتوقع مؤشر "عقار ماب" مصر، أن يشهد شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، نموًا على الطلب العقاري بسبب عودة فوج من المغتربين لقضاء إجازة عيد الأضحى في مصر، بعد تراجعه بنسبة طفيفة خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي لتصل قيمته إلى 2352 نقطة.


وأكد المدير التنفيذي لمحرك البحث "عقار ماب"، عماد المسعودي، أنَّ هذا التراجع يأتي بعد أن شهد المؤشر نموًا متتاليًا خلال شهري حزيران/ يوليو وآب/ أغسطس وهما شهران شهدت فيه معظم الشركات العقارية مبيعات قياسية خصوصًا خلال شهر آب/ أغسطس الذي توافق مع عودة الكثير من المغتربين إلى مصر لقضاء إجازة العيد والإجازة الصيفية.


يُذكر أنَّه يتم حساب قيمة مؤشر عقارماب باستخدام مجموعة من المعادلات المبنية على أرقام وإحصاءات دقيقة يتم جمعها من محرك بحث عقارماب، الذي يحتوي أكثر من 100 ألف وحدة عقارية، إضافة إلى وجود ما يقارب مليون زيارة للموقع بشكل شهري. أيضًا يتم الاعتماد على بيانات اقتصادية وإحصائية تساعد في تقييم الوضع العام للقطاع العقاري في مصر لتحسين قيمة المؤشر.


مؤشر عقار ماب مصر هو أداة يمكن استخدامها لتقييم الوضع العام للقطاع العقاري المصري. يتم حساب قيمة المؤشر باستخدام مجموعة من المعادلات المبنية على أرقام وإحصاءات دقيقة يتم جمعها من محرك بحث عقارماب والذي يحتوي على 35 ألف وحدة عقارية حديثة العرض، وأكثر من 70 ألف وحدة عقارية عرضت من قبل.

 كما يتم الاعتماد على بيانات اقتصادية وإحصاءات من جهات معتمدة تساعد في إعطاء صورة كاملة عن وضع السوق العقاري المصري.