وحدات سكانية

تطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، غدًا الخميس،  8 آلاف مقبرة جاهزة، في مدينتي 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة، كمرحلة أولى بمساحة 40 متر مربع للمقبرة بنظام حق الإنتفاع،على أن يكون التخصيص بأسبقية الحجز.

وأعلن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشؤون العقارية والتجارية المهندس مجدي فرحات، أنّ كراسة  الشروط والمواصفات ستكون متاحة في جميع فروع بنك التعمير والإسكان نظير سداد مبلغ 200 جنيهًا اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأضاف فرحات، أنّ الراغبين فى الحجز، سيقدموا استمارة بيانات الحجز الواردة بكراسة شروط الطرح الصادرة من بنك التعمير والإسكان، لحجز المقبرة، خلال الفترة من 10 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 11 كانون الأول/ديسمبر المقبلين، من الساعة الثالثة و حتى السادسة مساءً، في جميع فروع بنك التعمير والإسكان (ويحظر التعامل مع أي جهات أو أفراد خارج البنك).

وأشار فرحات، إلى أنّ قيمة المقبرة تبلغ 68 ألف جنيه، بخلاف مبلغ 5 آلاف جنيه كوديعة.

وأوضح فرحات، أنّ طريقة السداد، ستكون بسداد مبلغ 30 ألف جنيه، كدفعة حجز، ثم  يتم سداد مبلغ 38 ألف جنيه، كباقي قيمة المقبرة عند الاستلام،  وكذلك مبلغ 5 آلاف جنيه قيمة وديعة للصرف من عائد على أعمال الصيانة والحراسة.

ولفت فرحات، إلى أنه سيتم التخصيص بأسبقية سداد مقدم الحجز ويشترط في المتقدم لحجز المقبرة، أن يكون شخصًا طبيعيًا (مواطن مصري الجنسية ) وليس شخصًا معنويًا شركة أو مؤسسة ومن قاطني المدينة ولا يمتلك مقبرة، بجانب شروط أخرى طبقًا للوارد بكراسة الشروط.