عبد الفتاح السيسي

شف المتحدث باسم وزارة الإسكان هاني يونس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يضع السبت، حجر الأساس لمدينة "العلمين الجديدة"، التي تضم 200 وحدة سكنية يجري تشطيبهم حاليا، بالإضافة إلى كورنيش بطول 14 كيلومترا يعادل تقريبا كورنيش مدينة الإسكندرية، فضلا عن وضع أساسات الأبراج والمرافق والطرق بالمدينة.

وأضاف "يونس" في مداخلة هاتفية ببرنامج "الجمعة في مصر"، الذي تقدمه الإعلامية ياسمين سعيد على قناة "mbc مصر"، أن المدينة ستكون أيقونة الساحل الشمالي الغربي، وأن الحكومة تهدف للاستفادة منها كمدينة بها حياة على مدار العام وليس في فصل الصيف فقط، متابعا: "ستضم مدينة صناعية على مساحة 9 آلاف فدان، والمدينة كلها تبلغ 48 ألف فدان، أي نحو 4 أضعاف مدينة الشيخ زايد، ونعمل الآن على المرحلة الأولى التي تبلغ 8 آلاف فدان، ونستهدف تواجد ما بين 3 و4 ملايين نسمة في المدينة ككل".
وأوضح "يونس"، أن الحكومة توقع السبت، بروتوكولين لإنشاء جامعتين في المدينة الجديدة، لتدشين منطقة الخدمات، مشيرا إلى أن الوحدات السكنية لن تُطرح في الوقت الحالي، وإنما حين تقارب على الانتهاء.

وأكد المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن "الوحدات السكنية ستناسب مختلف شرائح الدخل، عندنا إسكان اجتماعي واجتماعي متوسط، وإسكان فاخر للقادرين، وهو ما يُنفذ في جميع المدن الجديدة" منوها: "مفيش مدينة للقادرين أو الأغنياء فقط".