حديقة مركزية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، السبت، أن الوزارة تهدف لإنشاء حديقة مركزية على أعلى مستوى في كل المدن الجديدة، تمثل متنزهًا راقيًا لسكان المدينة.
وأوضح مدبولي أن الحديقة على مساحة 65 فدانًا، وتقع ضمن منطقة تجارية إدارية ترفيهية بإجمالي مساحة 143 فدانًا، وتشتمل على مساحات خضراء، وأشجار، ونباتات نادرة، وممرات للمشاة، ومسارات للدراجات، ومطاعم، وكافيتريات، وبحيرات صناعية، ونوافير، وأكشاك، ودورات مياه، ومبني إدارة، ومواقف انتظار للسيارات، ويتم استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء لكامل الحديقة ومنشآتها.

وأضاف مدبولي خلال جولة تفقدية للحديقة المركزية التي يتم تنفيذها بمدينة الشيخ زايد، على مساحة 65 فدانًا، إن أعمال التشطيبات بدأت بمعظم مباني الحديقة، التي ستعد من العلامات المميزة بالمدينة، مشيرًا إلى أنه سيتم اسناد أعمال إدارة الحديقة لإحدى الشركات المتخصصة. وتابع أنه سيتم الاتفاق مع أشهر المطاعم والكافيهات لافتتاح أفرع لها داخل الحديقة، التي تقع في منطقة متميزة بمدينة الشيخ زايد، مشيرًا إلى أن هناك اهتماما كبيرا بهذه الحديقة، التي تولى تصميها والإشراف على تنفيذها، الدكتور ماهر إستينو، وهو من قام بتصميم حديقة الأزهر.
ومن المقرر أن يجري تخطيط وتصميم المناطق التجارية والإدارية المحيطة بالحديقة، والتي من المتوقع أن تدر عائدًا استثماريًا كبيرًا يتم الصرف منه على صيانة مرافق الحديقة، مشيرًا إلى بدء أعمال التشطيبات لكل هذه المكونات، وستبدأ أعمال تنسيق الموقع والزراعة خلال أيام.