حملة مجانية للكشف والتوعية بمرض السكري

أعلنت شركة "المراكز المصرية للتطوير العقاري"، إحدى الشركات التابعة لمجموعة فواز الحكير،  أكبر مطور للمراكز التجارية في المملكة العربية السعودية والشرق الاوسط عن مشاركة "مول العرب" في حملة صحية جديدة تحت شعار "سكرك إيه". وتهدف الحملة للكشف المجاني عن مرض السكر والتوعية بمخاطره داخل "مول العرب"، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وشركة "ميرك" للأدوية، وتستمر على مدار يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع بدأ من 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري وحتى 18 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقالت مرام موسي، مديرة "مول العرب": "باعتبارنا جزءا لا يتجزأ من المجتمع المصري، يتبنى مول العرب استراتيجية طموحة ليصبح أكثر من مجرد مركز للتسوق بل وجهه متكاملة لتلبية احتياجات العائلة بأكملها. وتأتي مشاركتنا في حملة "سكرك إيه" للتأكيد على تلك الفلسفة، حيث تهدف الحملة للكشف المبكر عن مرض السكري وتوعية زائري المول بمخاطر ومضاعفات المرض، وهو ما يساعد المرضى على اتخاذ قرارات صائبة تعتمد على معلومات دقيقة فيما يخص صحتهم وسلامتهم بناءً على الاختبارات الصحية المجانية لمرض السكر في مول العرب."

 وتؤكد أحدث الإحصائيات أن عدد مرضى السكر في مصر وصل إلى 7.5 مليون شخصاً، حيث تم تصنيف مصر ضمن أكثر 10 دول فى العالم من حيث عدد المصابين بالمرض. لذلك تُعد مبادرة "سكرك ايه" واحدة من أهم مبادرات التوعية والكشف عن مرض السكري في مصر، نظراً للتأثير الكبير لتلك الحملة في تقليل معدلات الانتشار المرتفعة للمرض من خلال الكشف المبكر عنه، بالإضافة لتوعية زائري مول العرب بمخاطر السكري ومضاعفاته. في نفس الوقت، تُعد هذه المبادرة أيضاً بمثابة شهادة عملية على التأثير الإيجابي الذي يمكن تحقيقه من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص في تحقيق التنمية التي تهدف لخلق مجتمع صحي ومستدام.