اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية

قررت نيابة شبين الكوم اليوم السبت حبس سبعة أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات عقب محاولتهم قطع طريق "شبين الكوم – طملاي"، وكان مدير أمن المنوفية اللواء خالد أبو الفتوح قد تلقى إخطارًا من رئيس مباحث منوف في وقت سابق يفيد بحدوث مشاجرة بين عائلتي زيدان والمعداوي في دائرة مركز منوف، لخلافات على "الري"، ونجم عنها وفاة "أ. ف. م. ز"، 34 عامًا، موظف، ومقيم دائرة المركز متأثرًا بإصابته بجروح طعنية بالفخذ الأيمن وغيبوبة تامة، من عائلة زيدان.

وعقدت جلسة صلح عرفية بين الطرفين برعاية النائب أيمن معاذ، عضو مجلس النواب في ناحية منشأة سلطان في دائرة المركز، وقد حمكت الجلسة بتغريم عائلة "ن.ع.أ"، وأنجاله من عائلة المعداوي وسدادهم مبلغ مالي قدره 750 ألف جنيه لعائلة زيدان، واستمرار التقاضي في القضية بشقها الجنائي فقط، وتوقيع شرط جزائي قدره 2 مليون جنيه على المخالف.

وتجمَّع أمس الجمعة 200 شخصًا من أهالي المجني عليه "عائلة زيدان" وبعض أهالي القرية متضررين من عدم التزام عائلة المعداوي بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في جلسة الصلح العرفية، وحاول بعضهم الخروج للطريق الرئيسي "شبين الكوم – طملاي" لقطعه، فتعاملت معهم القوات الأمنية وتم توقيف 7 منهم جار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.