الدكتور هشام عبدالباسط

شهد محافظ المنوفية، الدكتور هشام عبدالباسط، ومدير الأمن، اللواء خالد أبو الفتوح، عملية من أقوى عمليات استرداد أراضى الدولة واستعادة هيبتها، الخميس، حيث تم تنفيذ قرارات الإزالة للمتعدين على مساحة 48 فدانًا منها 28 فدانًا ملك مصلحة السجون و20 فدانًا ملك جهاز تنمية مدينة السادات التابع لوزارة الإسكان .

وأكد محافظ المنوفية، على أنه اتخذ قرارًا جريئًا للصالح العام، حيث قرر نقل رفات سيدة قام المتعدين بدفنها داخل الأراضي لمنع الدولة من استردادها، وذلك بعد الرجوع للنيابة العامة برئاسة المستشار أحمد عبدالجواد، المحامي العام الأول لنيابات المنوفية، مقررًا أن تقوم الجهة الإدارية بأعمال شؤونها طبقًا للمصلحة العامة ووفقًا للقانون رقم 5 الخاص بالجبانات.
 
وبناءً على ذلك أمر المحافظ بنقل الرفات لمقابر الصدقة واسترداد كامل الأراضي المتعدى عليها، وبسط هيبة الدولة، في رسالة قوية للمتعدين أن الدولة قادرة على الحفاظ على ممتلكات هذا الشعب .

ووجه المحافظ بسرعة استغلال تلك الأراضي في المشاريع التنموية، التي تخدم أبناء الوطن، مؤكدًا على استمرار حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة لتنفيذ الجدول الزمني المحدد للانتهاء من إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة في نطاق المحافظة، مشددًا على أنه لا تراجع عن استعادة هيبة الدولة واسترداد حق الشعب والحفاظ على المال العام.