اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية

في إطار حرص واهتمام اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية ، بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وحمايتها من الأمراض والأوبئة ووصولاً لتحقيق الأمن الغذائي. أوضح المهندس أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أنه تم المتابعة والمرور على عدد 437 مزرعة و10 أسواق و25 مصنع أعلاف بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم عمل معاينات لعدد 39 مزرعة دواجن لدراستها تمهيدًا للموافقة على استخراج تراخيص تشغيل للطلبات التي تنطبق عليها الشروط، كما تمت الموافقة على استخراج 46 ترخيص لمزارع دواجن.

وأضاف أنه تم الموافقة على استخراج 103 ترخيص تشغيل مزارع ماشية وتم عمل معاينات لعدد 68 طلب آخر لدراستها في حالة انطباق شروط الترخيص، هذا بالإضافة إلى الموافقة على استخراج 3 تراخيص تشغيل مناحل، وذلك لتوافر شروط الترخيص وعمل معاينات لـ 3 مناحل أخرى.

وفى السياق ذاته أكد وكيل وزارة الزراعة أنه خلال شهر مارس الماضي تم المرور على 3700 فدان حدائق فاكهة و5000 فدان خضروات، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للنهوض بكل المحاصيل وحل المعوقات التي تعترض المزارعين وإعطائهم التوصيات الفنية اللازمة للنهوض بالمحاصيل وتحقيق أعلى معدلات للإنتاج، مضيفًا أنه تم الموافقة على استخراج 3 تراخيص حدائق الفاكهة و6 تراخيص مشاتل خضروات، بالإضافة إلى استخراج 28 ترخيص صوب إنتاج خضر، فيما تم الانتهاء من فحص 77983 نخلة بزمام المحافظة ومعالجتها ضد سوسة النخيل حتى نهاية مارس الماضي.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية أهمية نشر التوعية بين المزارعين والفلاحين وتقديم كل التوصيات الفنية اللازمة للحصول على أعلى إنتاجية، وكذا الحفاظ على الثروة الزراعية والحيوانية وتنميتها لرفع مستوى الفلاح والنهوض بالمحاصيل الزراعية.

قد يهمك ايضا

محافظ المنوفية يعلن فتح كافة اللجان وبدء توافد الناخبين في جولة الإعادة بانتخابات الشيوخ

محافظ المنوفية يعلن انتهاء أول أيام جولة الإعادة لإنتخابات مجلس الشيوخ