رئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة

استقبل رئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة بمكتبه اليوم البروفيسور ديفيد ودوسن رئيس معهد التدريب الجمركي الأسترالي وذلك ضمن زيارته لمعهد التدريب الجمركي بشئون الجمارك.

وصرح رئيس الجمارك بأن هذه الزيارة تهدف إلى تطوير الاستشارات في مجال إدارة التدريب والدورات التدريبية الجمركية المتخصصة والمعتمدة من قبل منظمة الجمارك العالمية (WCO)،بالإضافة إلى تطوير إدارة وبناء المقدرة وتمكين إدارة التدريب ورفع مستواها والاستفادة من البرامج التي يقدمها معهد التدريب الجمركي الأسترالي التابع لجامعة شارلز ستارت.

وتخللت الزيارة جولة تفقدية لإدارة جمارك المنافذ البحرية ومعهد التدريب الجمركي لطرح المواضيع المشتركة والمتعلقة بالتدريب لتبادل الخبرات والأفكار التي من شأنها تطوير مخرجات الكوادر البشرية بشئون الجمارك.

وأكد رئيس الجمارك أن عمل معهد التدريب الجمركي بشئون الجمارك يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية التي تم إقرارها بتوجيهات من معالي وزير الداخلية والتي تهدف إلى تقديم خدمات جمركية مميزة من جهة، وتعميق التعاون مع المؤسسات ذات العلاقة بالشأن الجمركي من جهة أخرى سعياً نحو تعزيز الأهداف المستقبلية لرؤية البحرين 2030.