منتدى الأعمال السعودي

ينطلق منتدى الأعمال السعودي في سول الأربعاء، بمشاركة عدد كبير من المسئولين الحكوميين ورجال الأعمال السعوديين. 

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن بيان الجمعية الكورية- السعودية اليوم الإثنين جاء فيه" إنها ستعقد بصورة مشتركة مع وزارة التجارة السعودية وهيئة تنمية الصادرات السعودية ومجلس الغرف السعودية الدورة الأولى من منتدى الأعمال السعودي - الكوري في الفترة ما بين 29 و31 من الشهر الجاري في سول".

ومن المتوقع أن يصل نحو 40 مسئولا حكوميا على رأسهم 4 وزراء و6 نواب وزراء و30 مسئولا في الديوان الملكي والحكومة و210 رجال الأعمال إلى كوريا الجنوبية الثلاثاءللمشاركة في هذا المنتدى.

ويولي الجانب السعودي، اهتماما بقطاعات المال والطب والتعليم والطاقة النووية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيرها، وسيناقش المنتدى، سبل تعزيز التعاون بين كوريا الجنوبية والسعودية وتقديم الاستشارة الاستثمارية بين الشركات الكورية والسعودية، ومن المخطط أن يوقع وزير الطاقة السعودي على صفقة خاصة بمحطة نووية ضخمة أثناء زيارته".

وقال رئيس الجمعية "لي جونغ تشون" إن الوفود السعودية المشاركة في المنتدى لها تطلعات كبيرة لنتيجة المنتدى، حيث حرصت المملكة على تكليف منظمة مدنية غير ربحية محلية لتجنب حدوث أي خلاف دبلوماسي بين الدول المعنية".

يشار إلى أن السعودية تعقد منتدى الأعمال السعودي كل سنة في الدول المتقدمة منذ العام 2008 حين بدأت منظمة الدول المصدرة للبترول في تنفيذ السياسة الخاصة بارتفاع أسعار النفط، وأقامته في بريطانيا وفرنسا وإيطاليا ومدينة شيكاغو (2010) ومدينة أتلانتا (2011) بالولايات المتحدة واليابان (2012) ومدينة لوس أنجلس بالولايات المتحدة (2013)، ويعتبر هذا المنتدى المرتقب عقده في سول، الثاني من نوعه في آسيا بعد ذلك المنعقد في اليابان.

وسيشهد المنتدى عقد عدة ندوات في تسعة قطاعات، ومعرض يشارك فيه 30 شركة، وورش أعمال تشارك فيها 250 شركة سعودية و500 شركة كورية.