الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إن الوزارة مستمرة فى التفاوض مع عدة دول منها السودان لاستيراد كميات كبيرة من اللحوم لطرحها فى المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة بأسعار مخفضة للمواطنين طوال العام ، كما تم خلال عيد الاضحى توفير اللحوم بكميات كبيرة وبأسعار تنافسية.
وأشار فى تصريحات له اليوم عقب عقده ثلاثة إجتماعات منفصلة مع ارتشيل ذر وليا سفير جورجيا وسوتوس لياسيدس سفير قبرص والدكتور سعد الحيانى مدير شركة إتجاهات السودانية الى أن هناك تحالفا مع السودان في مجال السلع الغذائية واللحوم مضيفا أن المباحثات التى جرت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي و نظيره السوداني عمر البشير بحثت تدعيم وزيادة الروابط الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
وأضاف حنفي ان لقائه بالسفراء الثلاثة تناول سبل زيادة وتدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وكلا من جورجيا وقبرص وزيادة التعاون الغذائي والسلعي مع السودان .
وأعلن حنفي أن المشروعات القومية التي ستقيمها مصر منها المراكز اللوجيستية العالمية للغلال والسلع الغذائية ومدينة التجارة والتسوق بالقرب من محور قناة السويس جذبت العديد من المستثمرين العالمين والدول العربية والاجنبية لاقامة تحالفات إقتصادية وإستثمارية مع مصر ومنها دولتي جورجيا وقبرص اللتين سارعا بالتحرك لاقامة تحالفات إستثمارية وإقتصادية نظرا لاهمية المشروعات القومية التي ستجعل مصر محورا لوجستيا إقتصاديا عالميا جاذبا للاستثمارات الاجنبية الكبرى .
وقال إن التحالفات الاستراتيجية الاقتصادية التي تقيمها مصر حاليا مع معظم دول العالم ستدعم مشروعات المركز اللوجستية العالمية المصرية التي سيتم إقامتها من حيث العبور من خلال هذه الدول الى الدول المحيطة ودول افريقيا .
ومن جانب اخر.... قال حنفي إنه سيتم إقامة "مجزر عالمي" بمصر على أحداث طراز بمواصفات الاتحاد الاوروبي لتوفير اللحوم بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة للاستهلاك المحلى والتصدير للدول المحيطة وخاصة السودانية والاستفادة من أجزاء الذبائح غير اللحوم مثل الجلود وغيرها فى صناعات مختلفة .