وزير البتـرول والثروة المعدنيـة المصري المهندس طـارق

استقبل وزير البتـرول والثروة المعدنيـة المصري ، المهندس طـارق المـلا ،  الإثنين ، سفير استراليا لدى القاهرة السفير نيل هوكنز لبحث سبل تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية وتحقيق المنافع الاقتصادية المشتركة.
 
واستعرض وزير البترول مع السفير الأسترالي الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول، وسبل فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في مجال الثروة المعدنية والإستفادة من الخبرة الأسترالية الواسعة في مجال استكشاف وإنتاج الثروات المعدنية وتصنيعها بما يعظم القيمة المضافة.
 
كما استعرض الفرص المتاحة فى أنشطة التعدين والخطوات التي اتخذتها الحكومة لتحفيز الإستثمارات في استكشاف واستغلال الثروات المعدنية وفي مقدمتها إصدار قانون جديد للثروة المعدنية في مصر.
 
وأوضح السفير الأسترالي لدى القاهرة أن بلاده مهتمة بالإستثمار في مصر في ظل الفرص الإستثمارية المتاحة ومناخ الإستقرار السائد،ولفت إلى اهتمام الشركات الأسترالية بشكل جاد بالإستثمار وتنمية أعمالها فى مصر في مجالات التعدين والبحث عن البترول والغاز في ظل الفرص الواعدة والمؤشرات والنتائج الإيجابية التي تحققت في هذه المجالات.
 
وسلّم السفير الأسترالي ،وزير البترول والثروة المعدنية دعوة موجهة من وزيرة الطاقة والموارد والصناعة الأسترالية للمشاركة فى المؤتمر الدولي للتعدين والموارد الذى تستضيفه مدينة ملبورن الأسترالية في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل والذى يعد من كبريات الأحداث والمؤتمرات الدولية المهمة في صناعة التعدين بمشاركة واسعة من وزراء التعدين على مستوى العالم و كبريات الشركات العالمية المتخصصة في نشاط التعدين.