المهندس علاء والى

أشاد المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح  توسعات شركة النصر للكيماويات بأبي رواش، مؤكدا أن نابعة من  حرصه علي النهوض بمصر، والسعي نحو دفع عجلة التنمية من خلال الدور الحيوي للقوات المسلحة.

وأكد النائب أن المشروعات التنموية والاقتصادية، تهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على الأمن القومي للشعب المصري، مشيرا إلي أنه لا مجال للتنمية إلا  بإنشاء العديد من المشروعات العملاقة والصغيرة والمتناهية الصغير بالمشاركة الجماعية.

وطالب "والي" من الحكومة والمحافظين، متابعة سير العمل  والاستعانة بالخبرات الهندسية من كليات الهندسة، والفنية العسكرية لمباشرة التنفيذ على أرض الواقع لتقديم الرأي والمشورة وضمان أعلى مستويات الجودة.

وأشار إلي أن رقابة الحكومة لهذه المشروعات، تعمل علي منع الفساد وتحقيق أقصى استفادة مما تنفقه الدولة من أموال الشعب، والتأكد من مطابقة المشروعات لأفضل وأرقى المعايير المتبعة عالمياً.

وأوضح أن هذا الانجاز الكبير لشركة النصر للكيماويات بمنطقة أبو رواش  والتوسعات الضخمة التي شملت إنشاء مصنع جديد لإنتاج الكلور والصودا الكاوية بطاقة إنتاجية 85 طن يومياً، لتصل الطاقة الإجمالية لإنتاج مصانع الكلور الأربعة التابعة لشركة النصر إلى 50 ألف طن سنوياً.

وأشار إلي أن الشركة تعمل علي توفير كميات إضافية من الكلور باعتباره المادة الحيوية الأساسية المستخدمة في تعقيم مياه الشرب في مصر ، فضلاً عن توصيل الأوكسجين إلى 83 مستشفى ومركز طبي وإمداد هيئة الإسعاف بـ 30 ألف أسطوانة أوكسجين غاز سنوياً، بالإضافة لتوفير احتياجات قطاع البترول والشركات الصناعية الكبرى والهيئة القومية للإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع من الغازات الصناعية المختلفة.