غرفة القاهرة التجارية

طالبت غرفة القاهرة التجارية مُنتسبيها من التُجار في القطاعات المُختلفة بضرورة الاستفادة من اللجان المُشتركة المُشكلة بين وزارة المال واتحاد الغرف التجارية للبت فى حل أى مشاكل تتعلق بالضرائب والجمارك بشكل عاجل.

وقال المُهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة "إنَّه يتم حاليًا تلقي المشاكل من منتسبي الغرفة التي تتعلق بالجمارك وضرائب الدخل، وضريبة القيمة المضافة، والضرائب العقارية لعرضها على اللجان المشكلة بقرار من الدكتور محمد معيط وزير المال والمتضمنة رؤساء المصالح مع ممثلي الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية".

وأشاد العربي فى بيان له اليوم الاثنين، بدور وزير المال في التعاون مع الغرف التجارية لحل مشاكل التجار الذين هم في النهاية يُمثلون قاعدة أساسية لاقتصاد بلدنا القومي وأحد أهم الركائز الأساسية في زيادة حصيلة الدولة المالية التي نسعى جميعًا إلى تحسينها لزيادة الخدمات المُجتمعية.

ولف العربي إلى أنَّ اللجان المُشتركة ستجتمع كل 15 يومًا وتعرض توصياتها على لجنة ثنائية عليا برئاسة الدكتور محمد معيط للبت النهائي، مشددًا على منتسبي الغرفة بضرورة  ملء الاستمارة المتاحة بالغرفة، وإرفاق المُستندات الخاصة بالمشكلة وتسليمها بالغرفة التي سيتم إرسالها إلى الاتحاد ومُتابعة العرض ثم النتائج.

وكان اتحاد الغرف التجارية قد أعلن منذ أيام أنَّ الدكتور محمد معيط وزير المال شكل ثلاثة لجان مشتركة بين الاتحاد وقيادات مصالح وزارة المال وهى لجان لـ"الضرائب العقارية ،الضريبة على الدخل، وضريبة القيمة المضافة، الجمارك" وذلك لتلقى مشاكل من التجار على أن تجتمع دوريًا كل أسبوعين وعرض توصياتها على لجنة ثنائية عليا برئاسة الوزير مع رئيس الاتحاد للبت في التوصيات.

قد يهمك أيضاً : 

"غرفة القاهرة" تناقش المستجدات الطارئة بالتعاملات الضريبية

الغرفة التجارية تخاطب وزارة التموين لتبكير موعد الأوكازيون الشتوي