ممدوح رمضان

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين ممدوح رمضان، أنه لا زيادة في أسعار رغيف الخبز وسيظل الرغيف سعره 5 قروش بدون تعديل، مشيرًا إلى أن الموازنة العامة للدولة للعام الماضي تدعم رغيف الخبز بما يزيد عن 85 مليار جنيه لدعم الرغيف.

وأضاف رمضان في مداخلة هاتفية مع الإعلامي ماجد على في برنامجه" لقمة عيش" والذي يذاع على قناة "LTC" نحن نسعى لتعديل طريقة التعامل مع الشركاء من أصحاب المخابز والمطاحن لضبط الأداء داخل المنظومة ولكن المخرج النهائي سيظل بـ 5 قروش بدون أي زيادات.

وتابع رمضان، ستظل الدولة المصرية تستورد القمح وتدبره عن طريق الاستيراد أو عن طريق الشراء من الموسم المحلي ولن تخرج الدولة من هذا الإطار نهائيًا لأن القمح سلعة استراتيجية. وأشار رمضان إلى أن قرار وقف دعم دقيق المخابز هدفه أن يأخذ صاحب المطحن القمح بفلوسه حتى يكون مسؤولًا عن إنتاج دقيق جيد لجذب أصحاب المخابز لشراء دقيق جيد ومن هنا تخلق المنافسة فيسعى صاحب المخبز إلى إنتاج رغيف جيد ثم يجذب المواطن للشراء وهنا يأتي دور وزارة التموين حتى تدفع لصاحب المخبز فرق سعر البيع بين السعر المحدد للرغيف والقيمة الفعلية للتكلفة، قائلاً نحن ندعم المواطن وليس المخبز أو المطحن".