وزارة الاقتصاد

تنظم الهيئة الإسبانية للتصدير والاستثمار "إيسكس"، والمكتب الإقتصادي والتجاري لسفارة اسبانيا في مصر، ملتقى "الشراكة متعددة الأطراف مصر- اسبانيا"، والذي يعقد في القاهرة يومي 6 و7 مارس/آذار المقبل.

من جانبها قالت السفارة الأسبانية:" "يعتبر هذا الملتقى، أكبر حدث اسباني يتم تنظيمه في القاهرة منذ عام ٢٠١٠، وهي رسالة واضحة من الحكومة الإسبانية للتعاون، تؤكد فيها التزامها بدعم الاقتصاد المصري ودفع العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية بين البلدين".

ويستهدف ملتقي "الشراكة متعددة الأطراف مصر – اسبانيا" الشركات المصرية والاسبانية العاملة في مجالات النقل والطاقة والبيئة، وبصفة خاصة مياه الشرب والصرف الصحي، والزراعة والتصنيع الزراعي، فيما تعقد طوال اليومين ندوات عدة وحوارات مع ممثلين عن الحكومة المصرية، والهيئات العامة، وكبرى مؤسسات التمويل الدولية في مصر، للتحاور مع الحاضرين عن مناخ الأعمال في كل قطاع وتناول فرص الأعمال للشركات الاسبانية والمصرية.

وفي اليوم الأول، يتم تناول قطاعي النقل والطاقة، بينما تدور المناقشات حول قطاعي البيئة والزراعة في اليوم الثاني، وبعد انتهاء الندوات، يتم عقد لقاءات أعمال ثنائية بين الشركات المصرية والاسبانية بشأن امكانيات الشراكة والتعاون في مشاريع تمولها مؤسسات التمويل الدولية والحكومة المصرية.

ويشارك من الجانب المصري وزيرة التعاون الدولي والاستثمار، سحر نصر، ووزير الصناعة والتجارة، طارق قابيل، ممثلين للحكومة المصرية، ومن الجانب الإسباني، وزيرة الدولة للتجارة، ماريا لويسا بونثيلا، والتي ترأس وفد الأعمال الإسباني كما تلتقي بوزراء مصريين عدة هم وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، ووزير الطيران المدني، شريف فتحي.