الدكتورة سحر نصر

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي المصرية، أن إجمالي التمويلات التي وفرتها الوزارة للمشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر تبلغ 2.7 مليار دولار. وأشارت الوزيرة في كلمتها أمام لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجلس النواب، والتي القاه نيابة عنها الدكتور شهاب مرزبان، مساعد الوزيرة، إلى ضرورة العمل على توفير فرص العمل للشباب، فبدل أن يتخرج الشباب ويبحث عن وظيفة، فنقوم بدعمه لعمل مشروع صغير خاص به، ويوفر فرصة عمل له ولزملائه. 

وناقشت اللجنة برئاسة النائب محمد علي يوسف، اتفاق بين الحكومة المصرية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية "أوفيد" بشأن توفير تمويل بقيمة 40 مليون دولار، لصالح الصندوق الاجتماعي للتنمية وأشارت الوزيرة، إلى أن الهدف الأساسي من المشروع، هو تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للأسر الفقيرة، من خلال تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر. وأكدت نصر أن التحديات التي تواجه المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة

تتركز في أن معظم التمويلات تذهب إلى المدن الكبيرة عن محافظات أكثر احتياجًا مثل الصعيد، هو ما تعمل عليها الوزارة في دعم أكثر، لإقامة هذه المشروعات في المناطق الأكثر احتياجًا، وزيادة الرقابة على متابعة معدل تنفيذ المشروعات والتأكد من ذهاب كافة التمويلات المخصصة لها، إلى المستفيدين منها.