رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين محمد فريد خميس

أعلن الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين عن تنظيم مؤتمر تحت شعار "مصر في قلب أفريقيا"، الثلاثاء المقبل، حيث يستهدف تحقيق الشراكة المنشودة بين رجال الأعمال المصريين، ونظرائهم في دول القارة، وفتح آفاق جديدة لتعزيز الوجود المصري هناك.

كما يستهدف المؤتمر، وفقُا لبيان صحافي نشره الاتحاد، إقامة علاقة شراكة، وليس علاقة أحادية المصالح، في مختلف القطاعات وبين جميع الدول، وعرض التجارب الناجحة في القارة، ودور مصر في توفير المناخ المؤدي إلى تسهيل حركة رجال الأعمال من وإلى الدول الأفريقية.

ويشارك في المؤتمر مساعد رئيس الجمهورية، المهندس إبراهيم محلب، ووزراء التخطيط والإصلاح الإدارى والتعليم العالي، وعدد من الوزراء والسفراء الأفارقة، ورؤساء اتحادات الصناعات المصرية، والغرف التجارية، وشركات "السويدي" و"القلعة" و"المقاولون العرب".

ومن جهته أكد رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، محمد فريد خميس، أهمية عودة مصر إلى أحضان القارة السمراء، قائلاً: "أن تأتي متأخرًا خير من أن لا تأتي على الإطلاق"، واصفًا أفريقيا بأنها أرض الفرص الواعدة، كما أن بينها وبين مصر تاريخ كبير، وأهداف واحدة، فمصر أفريقية قبل أن تكون عربية، على حد تعبيره.