طارق الملا

فى مستهل فعاليات اليوم الثانى لمؤتمر ايجبس ٢٠٢٤، بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع فرانشيسكو داكوستا مونتيرو وزير البترول بجمهورية تيمور الشرقية امكانية التعاون المشترك بين البلدين والاستفادة من الخبرات المصرية في تطوير صناعة البترول والغاز في جمهورية تيمور الشرقية.

أكد وزير البترول بتيمور الشرقية، ان بلاده منفتحة علي التعاون و الاستفادة من الخبرات المصرية لما لمسته  ما حققته من تطوير كبير في  صناعة البترول والغاز والخبرات المتميزة  التي تمتلكها في البحث والاستكشاف وتكرير  البترول و صناعة البتروكيماويات.

اعرب المهندس طارق الملا  عن اعتزازه بالثقة الكبيرة في صناعة البترول والغاز المصرية وخبراتها وكوادرها، مؤكدا وجود فرص للتعاون في كافة المجالات من اعمال التصنيع والبحث والاستكشاف والاعمال الهندسية وتنفيذ المشروعات،  كما اعرب عن استعداد قطاع البترول لاستقبال كوادر جمهورية تيمور الشرقية للتدريب والاستفادة من خبرات مصر في قطاعات البترول والغاز المختلفة.


حضر اللقاء المهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للمكتب الفنى.

 

 

جلسة مباحثات بين وزير البترول ورئيس شيفرون العالمية لتعزيز أوجه التعاون 
  
عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع كلاى نيف رئيس شركة شيفرون العالمية للاستكشاف والإنتاج  والوفد المرافق له والمشارك فى فعاليات المؤتمر، وتناولت المباحثات تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين وخاصة فى مجال إنتاج الغاز الطبيعى والاستغلال الأمثل للتسهيلات المتاحة بمنطقة شرق المتوسط للإسراع بتنمية حقول الغاز المكتشفة.


أكد الملا، أهمية التعاون المشترك بين الجانبين وحرصهما على تدعيم وزيادة أواصر هذا التعاون ، لافتاً إلى أن الجانبين يعملان على الاسراع بتنمية حقل نرجس البحرى وزيادة تعاونهما فيما يخص استقبال غاز شرق المتوسط وتصديره.


من جانبه أعرب نيف عن سعادته بالمشاركة فى المعرض والمؤتمر والتعاون المثمر بين الجانبين ، وحرص شيفرون على الإسراع بعمليات المسح السيزمى  ومراحل التنمية ، وأوضح أن شيفرون أجرت دراسة أوضحت أن تصدير غاز شرق المتوسط عبر مصر خيار أنسب.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وزير البترول يستقبل نظيره البلغاري لبحث التعاون في التعدين والطاقة

وزير البترول يتفقد توسعات محطة ضواغط غاز دهشور